شكاوي العملاء بخصوص بطاريات هواتف سامسونج القديمة

انتشر في الآونة الأخيرة عدداً كبير من الشكاوى المقدمة من مستخدمي أجهزة جوالات سامسونج القديمة، حيث تدور حول مشكلة في بطاريات الهواتف، وهذه لم تكن المرة الأولى لظهور تلك المشكلة حيث قامت الشركة من قبل بسحب جهاز جالاكسي نوت 7 بسبب ظهور شكاوى حول بطاريته.

تقديم شكاوي العملاء بخصوص بطاريات هواتف سامسونج القديمة

ملاحظات خطيرة من المستخدمين

ظهر مؤخرًا عدد كبير من الفيديوهات المسجلة من مستخدمي هواتف سامسونج القديمة يشكون فيها جميعًا من ظهور انتفاخات في بطارية الهاتف، وعلى الرغم من كثرة تلك الشكاوى وتزايدها كل يوم إلا أن عددها يعبر  عن واحد بالمائة فقط تقريبًا من إجمالي عدد الهواتف المنتجة من شركة سامسونج وهي نسبة تعتبر آمنة وغير مقلقة تمامًا للشركة. 

شكاوي العملاء بخصوص بطاريات هواتف سامسونج القديمة 1 19/10/2022 - 7:24 ص

احذر أسباب انتفاخ البطاريات 

ذكر الكاتب التقني (آرثر شى) عبر موقع “ذا فيرج”  أن أسباب حدوث انتفاخات البطاريات هي الآتي:

  • عند بداية تحلل مادة (الإلكتروليت) الموجودة في البطاريات من الحالة السائلة وتحويلها إلى غاز تنتفخ البطارية.
  • في حالة بطاريات الليثيوم إذا تم تفريغها كليًا من الهواء أي الطاقة الداخلية فإن ذلك يؤدي لانتفاخ البطارية وتلفها.

كانت تتميز شركة آبل بغياب تلك المشكلة في بطاريات هواتفها وذلك لأن بطاريات أيفون مصممة بسعة أصغر نسبيًا من بطاريات سامسونج وذلك منذ فترة ليست ببعيدة، ولكن الآن أصبحت شركة آبل تنتج بطاريات بنفس سعة بطاريات سامسونج أو أكبر نسبياً. 

شكاوي العملاء بخصوص بطاريات هواتف سامسونج القديمة 2 19/10/2022 - 7:24 ص

كيف ندرك الأمر؟ وما هو الحل لتلك المشكلة ؟

صرح المتحدث الرسمي باسم شركة سامسونج “كريس لانجلوا” : إن الشركة تُدرك خطورة الأمر وتبحث حول المزيد من الحلول التقنية لحل تلك المشكلة.

كما أكد على ضرورة توجه العملاء إلى الاتصال بخدمة عملاء الشركة للرد حول كافة التساؤلات وحل المشكلات التي تواجههم في التعامل مع الأجهزة.

قال أيضًا مطمئنًا العملاء إنه لا يوجد أي داعٍ للذعر حول انتفاخ البطارية حيث إن تضخم حجمها في حد ذاته ليس خطيرًا بل هو إحدى آليات الأمان لاحتواء البطارية على الغازات المتطايرة، فتنتفخ البطارية بشكل معتدل في كل مرة تقوم بشحنها.

اترك تعليقاً