PayPal تسرح جزء من الموظفين لتقليل التكاليف

بعد ارتفاع كبير لأول مرة في عدد موظفي شركة بايبال PayPal الأمريكية أكبر البنوك الإلكترونية في العالم حيث وصل عدد الموظفين إلى حوالي 30900 موظف يعمل لدي باي بال PayPal في نهاية العام الماضي بزيادة وصلت إلى حوالي 33% من عدد الموظفين ما قبل فترة انتشار وباء كورونا ثم تلا ذلك فترة ركود اقتصادي وتباطؤ في النمو وانحسار العملاء مع بداية تفشي وباء الكورونا مما دفع بايبال PayPal إلى التراجع في عمليات التوظيف.

ومع التراجع في نمو الإيرادات عبر منصة بايبال PayPal وتراجع الأرباح بشكل كبير حيث وصلت نسبة الأرباح في الربع الأول من العام الحالي 2022 إلى نسبة 15% أي ما يعادل حوالي 323 مليار دولار وهي تعد أصغر نسبة أرباح في خلال الخمس سنوات الأخيرة.

وأيضا نقل عملاق التسوق الإلكتروني الأمريكي موقع إيباي eBay (الشركة الأم لبايبال PayPal سابقا) جميع التعاملات المالية والمدفوعات من العملاء إلى منصات دفع إلكتروني أخرى بعيدا عن بايبال PayPal.

وقد دفع كل هذا التراجع في نمو الأرباح شركة باي بال PayPal إلى تسريح عدد كبير من الموظفين العاملين لديها للحد من النفقات مقارنة بتراجع الأرباح في محاولة للحفاظ على نسبة صافي الأرباح، فقد سرحت PayPal العشرات من الموظفين هذا الأسبوع الذين عملوا في إدارة المخاطر والعمليات طوال الفترة الماضية.

وأيضا سرحت الشركة الكثير من الموظفين لديها الذين عملوا لفترات طويلة في فروعها في شيكاغو وأيضا أوماها ونبراسك وتشاندلر بولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أعلنت باي بال PayPal أيضا إنه في خلال هذا الشهر أنها تخطط لتسريح أكثر من 80 موظفا لديها بشكل نهائي من الذين يعملون في مقرها في سان جوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. سارة يقول

    بايبال أصبحت تسرق الناس و تجمد الأموال خلال الخمسة سنوات الأخيرة.بدعوى أنها تحارب الإرهاب.شيء عادي أن تتعرض للافلاس لأنك غيرت طريقة عملك الى أسوء فانتظر الأسوء.