شرح تطبيق “نسك” المنصة الإلكترونية الموحدة لإداء العمرة من حول العالم وكيفية التسجيل

حيث أطلقت وزارة الحج والعمرة اليوم المنصة الحكومية الموحدة “نسك”، لتكون البوابة السعودية الجديدة لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف تطوير تجربة ضيوف الرحمن، وتيسيـر إجراءات قدومهم من جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030.

شرح تطبيق نسك

شرح تطبيق نسك لأداء العمرة

تقدم “نسك” حزمة واسعة من الخدمات والمعلومات للمعتمرين والزوار تمكنهم من أداء نسك العمرة بيسـر وسهولة، وتسهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
وتنطلق “نسك” بالتعاون والشـراكة مع الهيئة السعودية للسياحة، حيث ترتبط “نسك” بالخدمات المقدمة على “روح السعودية” بهدف إثراء رحلة ضيف الرحمن وتسهيل إجراءات الحجز والتواصل لتقديم باقات وبرامج متنوعة للارتقاء بتجربة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
ويمكن التطبيق “نسك” الراغبيـن في أداء العمرة أو الزيارة من إصدار التأشيـرات والتصاريح اللازمة, وحجز الباقات والبـرامج إلكتـرونيا، إضافة إلى مجموعة من الخدمات الأخرى التي ستقدم لاحقاً ومنها الخرائط التفاعلية، والتقويم المخصص للعروض والأنشطة، والدليل الرقمي لكافة الإرشادات بعدة لغات، والمعلومات والخدمات الصحية إلى جانب تمكيـن مزودي الخدمات من عرض خدماتهم إلكتـرونيًا على المعتمرين والزوار.

تطبيق نسك
شرح تطبيق نسك

المنصة الإلكترونية الموحدة لأداء العمرة

اعتبارا من اليوم الاثنين 26 سبتمبر يمكن للمعتمرين من حول العالم استخدام التطبيق، بالإضافة إلى الخدمات السابق ذكرها تستطيع من خلال التطبيق إجراء الحجزات والدفع والتواصل مع مقدمي الخدمة، وكذلك يقدم التطبيق دورات مخصصة للعاملين في القطاع الخاص لكي يتمكنوا من التعامل الجيد مع ضيوف الرحمن وتسهيل المهمة لديهم.

منصة نسك
شرح تطبيق نسك

بيانات تطبيق نسك لأداء العمرة

  • تطبيق نسك يتم استخدامه من قبل المعتمرين بدلا من تطبيق اعتمرنا.
  • التطبيق تم تنزيله أكثر من 5 مليون مرة.
  • التطبيق مقيم بنحو 4.2 على متجر التطبيقات جوجل بلاي من قبل أكثر من 121 ألف عملية مراجعة.
  • التطبيق يأتي بسعة تخزينية بسيطة على الهاتف المحمول تصل إلى نحو 60 ميجا بايت.
  • التطبيق مقيم بأنه يصلح لمن هم فوق الثلاثة أعوام.
  • التطبيق يدعم اللغة العربية والإنجليزية.التطبيق

اقرأ أيضا:- شرح تطبيق الهلال السعودي الجديد BLU STORE

نسك
نسك
كيفية التسجيل في تطبيق نسك لأداء العمرة

التطبيق متاح عبر متجر التطبيقات جوجل بلاي ويمكن تحميله من هنا، بعد التحميل مباشرة سوف يفتح التطبيق، وعليك اختيار اللغة من بين العربية والإنجليزية، وإذا كان لديك حساب مسبق يمكنك الدخول مباشرة واستخدام الخدمات المقدمة عبر التطبيق، أما إذا كنت مستخدم جديد يمكنك التسجيل من خلال الخطوات التالية:-

  • الاختيار من الفئات التالية وبيان إذا كنت من الخليج أو مواطن سعودي أو مقيم بالسعودية أو زائر.
  • إذا كنت مقيم عليك ملء البيانات التالية من رقم الهوية الوطنية أو هوية المقيم، رقم الجوال، البريد الإلكتروني، مدينة الإقامة، ثم تعين كلمة مرور للحساب، وكتابة تاريخ ميلادك، وتحديد إذا كنت من ذوي الإعاقة أم لا، وبمجرد الموافقة على الشروط يتم عملية تسجيل الدخول.
  • أما إذا كنت مواطن خليجي يجب عيك ملء البيانات التالية الاسم ثلاثي بالعربية والإنجليزية، ورقم الهوية أو جواز السفر، والجنسية، ورقم الجوال، والبريد الإلكتروني، وتاريخ الميلاد، والجنس، ثم تعيين كلمة مرور التطبيق، وتسجل الدخول.
  • وإذا كنت زائر عليك بتابة رقم التأشيرة، ورقم جواز السفر، وتاريخ الميلاد، والجنسية، والبريد الإلكتروني، ثم تعين كلمة المرور، وتحديد إذا كنت من ذوي الإعاقات أو لا، ثم قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها، والاطلاع على شروط التحصين والقدوم للمملكة العربية السعودية، والتعليم على أن الخدمة مقدمة للمسلمين فقط من خلال التطبيق وليس أي زائر، وتسجيل الدخول.
  • وبهذا تستطيع استخدام كافة الخدمات المقدمة عبر التطبيق.

اقرأ أيضا:رسميا يمكن لحاملي تأشيرة الزيارة العائلية تأدية مناسك العمرة

نسك
التسجيل في نسك
عرض التعليقات (1)