لعبة مومو “MOMO” الجديدة 2019 .. رسائل مرعبة على واتساب والإفتاء تحذر


لعبة مومو الجديدة هو مسلسل ضمن الألعاب المرعبة التي انتشرت بشكل واسع في الآونة الأخيرة، مثل لعبة الحوت الأزرق وغيرها، وبالتالي سوف نوضح تحدي MOMO الذي انتشر بشكل واسع، وخاصة على الواتساب حيث اصبح “مومو” يهدد حياة الكثير من البشر، ولهذا وجب التنويه لقرائنا عن فكرة لعبة تحدي مومو الذي يستهدف الكثير من الضحايا عبر موقع الدردشة القصيرة على الواتساب، من خلال إرسال رسائل momo المجهولة، حيث اصبح التحدي ذات شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

لعبة momo
لعبة مومو

لعبة مومو

يبدأ التحدي على واتساب حيث تصل إلى الضحية رسائل من حساب اسمه “MOMO” والذي يشبه صورة فتاة مرعبة ذات عينين متسعة ومنتفخة، وشعر طويل وفم متسع إلى الجانبين، ويكون تحدي مومو بإرسال رسالة إلى أشخاص مجهولين، وهذه الرسائل مرعبة وبلهجة حادة ومخيفة والتي وتوحي هذه الرسائل إلى الضحية بأنه يعرف كل المعلومات عنه، وتأتي رسائل مومو عبر واتساب في فترات متأخرة من الليل.

خطر لعبة مومو للأطفال

تمثل لعبة مومو خطرا كبيرا على الكثير من الأطفال، بحسب تحذيرات صحف عالمية من هذا التحدي المجنون، وبالتالي فان رسائل “MOMO” مجهولة المصدر، تجعل من الأطفال أداة لكي تؤذي انفسهم والمقربين منهم، وأصبحت تمثل خطر كبير على الأطفال، حيث نشرت الكثير من المدارس في الولايات المتحدة الأمريكية تحذيرات من رسائل لعبة مومو المرعبة التي قد تؤذي الأطفال، وتستعملهم لأغراض دنيئة.

جرائم لعبة مومو

سجلت صحيفة هندية عن حالة وفاة طفل يبلغ من العمر 12 عام، في عام 2018 ويرجع السبب وراء ذلك هو لعبة مومو على واتساب، حيث استطاعت هذه الرسائل أن تتمكن من السيطرة على عقل الطفل وجعلته يقتل نفسه.

وعلى الرغم هذه التحذيرات إلا أن فضول تحدي لعبة مومو قد اصبح يسيطر على الكثير، وبحسب مواقع أجنبية فان الكثير من الحسابات الوهمية التي تنتحل شخصيات MOMO على الواتساب ترسل هذه الرسائل للمراهقين، ولهذا وجب على الآباء وأولياء الأمور أن يكونوا اكثر حرصاً في مراقبة أبنائهم، والحرص على توجيههم وقت ظهور أي تغيرات عليهم غير معتادة.

أصل شخصية لعبة مومو

الصورة التي تظهر على لعبة مومو الشهير هى  مقتبسة من صورة من احد التماثيل المرعبة التي تتواجد في متحف الفن المرعب في الصين، وحققت صورة تحدي مومو المرعبة شهرة كبيرة بحسابات مختلفة على واتساب تنشر هذا التحدي بين المستخدمين.

شهرة لعبة مومو

يرجع السبب وراء انتشار لعبة مومو وشهرته بشكل كبير، هو الفضول الذي يجعل الكثير من الأشخاص يتسرعون في البحث عن حساب مومو على واتساب، وإرسال رسائل له، ليظهر انه شجاع، وينتشر هذا الفضول بين الأطفال والمراهقين، فالبحث عن هذه الأشياء الغريبة هو ما يحقق لها الشهرة، ويحذر الكثير من أطباء النفس بعدم التواصل مع تحدي مومو وخاصة للأطفال، وفق ما نشرته بعض المواقع الأجنبية.

الإفتاء المصرية تحرم لعبة مومو

حذرت دار الأفتاء المصرية من خطورة لعبة مومو كما تهيب دار الإفتاء المصرية بكل المشاركين في لعبة مومو والذين تم استدرجهم إلى هذه اللعبة بضرورة الخروج منها، وأهابت الإفتاء الجهات المختصة بحجب تلك اللعبة نظراً للخطر الشديد الذي ينتظر المشاركين في اللعبة، وجاء تحذير دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك.

تنبيه مهمنحذر من المشاركة في اللعبة المسمّاة بـ"مومو MOMO"، وعلى من استُدرِج للمشاركة فيها أن يُسارِعَ بالخروج منها….

Gepostet von ‎دار الإفتاء المصرية‎ am Freitag, 1. März 2019

لعبة مومو إجرامية

أشار خبير تكنولوجيا المعلومات إلى أن لعبة “مومو” تختلف عن لعبة “بابجي”، والأزمة هي الفجوة المعرفية بين الشباب وأولياء الأمور في سن المراهقة، حيث يحدث عدم تواصل لفهم بعضهم بعضًا، مؤكدًا أن “بابجي” لعبة تم قبولها ضمن مؤسسات كبيرة، وتم تقبلها وانتشارها وتوسع دائرتها من الكل، ولكن “مومو” مختلفة وتعتبر طريقة إجرامية لدفع الطفل ليقوم بأذى نفسه والمقربين له

“يمكنك التعليق أسفل المقالة لإبداء رأيك في لعبة مومو الجديد وخطورته”


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    اريد رقم مومو

  2. مروان يقول

    لما تريده انها شريره وأقول كل جمهوري العزيز انها لعبه انتحار

  3. غير معروف يقول

    رقم مومو

  4. زالنلت يقول

    اريد رقم مومو رجا