آبل “Apple” تُطلق رسميًا خدمة الاتصال بالأقمار الصناعية للطوارئ عبر أجهزة iPhone 14

أطلقت Apple رسميًا خدمة الاتصال الطارئ عبر الأقمار الصناعية على جهاز iPhone 14 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا في البداية، وستصل هذه الميزة أيضًا إلى كل من ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وأيرلندا قبل نهاية هذا العام.

آبل "Apple" تُطلق رسميًا خدمة الاتصال بالأقمار الصناعية للطوارئ عبر أجهزة iPhone 14 1 16/11/2022 - 10:21 ص

وستكون هذه الخدمة مُفيدة جدًا للمستخدمين خاصةً للذين يمارسون رياضات معينة في الأماكن النائية أو أولئك الذين يفضلون التخييم في المناطق الصحراوية إلى غير ذلك، وستتوفر هذه الخدمة بشكل مجاني لجميع المُستخدمين لمدة عامين على الأقل من بداية استخدامها.

iPhone-14-Satellite

إمكانيات وكيفية عمل هذه الخدمة

تسمح هذه الخدمة حاليًا للمُستخدم بإرسال رسائل نصية عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ دون تغطية من الشبكات اللاسلكية، كما توفر هذه الخدمة أيضًا إمكانية مشاركة الموقع الجغرافي عبر الأقمار الصناعية لمساعدة فرق الطوارئ على الوصول للمُستخدم.

كما ستسمح هذه الخدمة للمُستخدمين بإرسال رسائل إلى مراكز وخدمات الطوارئ لطلب المساعدة إذا لم تكن هناك تغطية لشبكات الهاتف المحمول اللاسلكية أو شبكات الإنترنت.

iPhone-14-Satellite.jpg

هل يُمكن الاتصال بالأشخاص من خلال هذه الخدمة؟

لا يمكن إجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل نصية إلى أشخاص آخرين عن طريق السواتل وفي الظروف العادية، وذلك لأسباب أمنية وتقنية تتعلق بمحدودية عمل هذه الخدمة.

iPhone-14-Satellite.jpg

ما هي مُتطلبات هذه الخدمة؟

من أجل الاستمتاع بالخدمة، يجب أن يمتلك المُستخدم أحد أجهزة iPhone 14، بالإضافة إلى نظام iOS 16.1، وأن يكون موجودًا في بلد يدعم هذه الخدمة، التي تعمل فقط في حالات الطوارئ.

اترك تعليقاً