مشغل الفيديو الافتراضي على أجهزة Apple يحصل على تغييرات جديدة مع تحديث iOS 16 و iPadOS 16

حصل المشغل الافتراضي للفيديو على أجهزة Apple على تغييرات جديدة ومُهمة في الواجهة مع تحديث iOS 16 و iPadOS 16، حيث سيلاحظ المستخدم بسهولة عنوان الفيديو الذي يتم تشغيله بخط أوضح وأكبر في أسفل الشاشة.

Apple-iOS-16

وبغض النظر عن موقع زر التشغيل والإيقاف، فإن الضغط المكان المخصص لذلك على الشاشة سيوقف الفيديو وعند الضغط مرة أخرى سيتم استئناف المشاهدة، وكان في السابق يجب على المستخدم الضغط على أزرار التحكم مرة واحدة حتى يظهر زر التوقف ثم يتم الضغط عليه، أما الطريقة الجديدة فهي أسهل نوعا ما وأكثر توقيتًا.

بالإضافة إلى تغيير جديد آخر، وهو أن التقديم أو التراجع في توقيت الفيديو قد أصبح 10 ثوانٍ فقط، وليس 15 ثانية، ويُمكن للمستخدم التحكم في سرعة تشغيل الفيديو سواء بالتباطؤ أو بالتسريع عن طريق التحكم في 5 عروض متوفرة على شاشة الفيديو والتي تظهر على الشكل كالتالي:

  1. عرض “0.5X” بطيء.
  2. عرض “1X” عادي.
  3. عرض “X1.25” سريع.
  4. عرض “X1.5” أسرع.
  5. عرض “X2” أقصى سرعة.

وإذا كان المستخدم يريد تشغيل الفيديو في الشاشة الكاملة، فيمكنه القيام بذلك عن طريق تمديد الفيديو بأصابعه.

ويمكنك للمستخدم أيضًا مراجعة الفيديو بسرعة، عن طريق وضع أصبعه على الشاشة، ثم التحرك يمينًا أو يسارًا وستتم مراجعة الفيديو بسرعة تحريك الأصبع كما يريد المستخدم.

كما حافظت Apple على بعض المزايا الجوهرية السابقة، مثل ميزة Picture in Picture التي تسمح للمستخدم بمشاهدة الفيديو في شاشة عائمة صغيرة، أثناء تشغيل تطبيقات أخرى.

للإشارة فإن تحديث iOS 16 و iPadOS 16 لا يزال في الوضع التجريبي، بينما سيتم إطلاق الإصدار النهائي لهذا التحديث مع حلول شهر سبتمبر خلال هذا العام حسب آخر الأخبار المُتعلقة بهذا التحديث.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.