شركة هواوي تستعد لإطلاق هاتف Huawei Y9a بمواصفات فريدة ومميزة

تستعد شركة هواوي الصينية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية لإطلاق هاتفها الجديد الذي يحمل اسم Huawei Y9a، وكان تم في الأسبوع الماضي تسريب لهاتف Huawei Enjoy 20 Plus كشفت بأن الهاتف يحتوي على شاشة لا تشوبها شائبة وكاميرا منبثقة، وإعدادات كاميرا ثلاثية خلفية، واليوم ينتظر إطلاق هاتف ذكي آخر من هواوي يحمل ذات التصميم والمواصفات وهو Y9a حسب التقارير التقنية، وفي هذه المراجعة نستعرض أبرز المواصفات المسربة للهاتف الجديد من هواوي.

هاتف Huawei Y9a بمواصفات فريدة ومميزة

هاتف Huawei Y9a الجديد

شركة هواوي تستعد لإطلاق هاتف Huawei Y9a بمواصفات فريدة ومميزة 1 25/8/2020 - 11:30 م
هاتف Huawei Y9a بمواصفات فريدة ومميزة

مواصفات هاتف هواوي Y9a

ووفقًا للتقارير التقنية فإن المواصفات المسربة للهاتف الجديد تشمل احتوائه على شاشة لا تشوبها شائبة وكاميرا منبثقة، ولكن بخلاف هاتف بخلاف Enjoy 20 Plus، فإن الكاميرا الخلفية في مكان مربع بالخلف لأربع كاميرات، وهو ما استدعى لوضع الفلاش خارج الوحدة النمطية في الزاوية العلوية اليسرى، وأما باقي المواصفات فتشمل ما يلي:

  • يحتوي على شاشة من نوع أوموليد وذات حواف ضيقة دون فتحة للكاميرا الأمامية “السيلفي” وهذا يعني أنها ستكون هذه الكاميرا قابلة للسحب داخل الجزء العلوي للهاتف.
  • يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت.
  • مزود الهاتف بقارئ بصمات أصابع مثبت على الجانب.
  • يدعم الشحن السريع بقوة 40 واط، مع دعم بطارية قابلة لإعادة الشحن بسعة غير معروفة حتى الآن.
  • سيكون متوفر بلونين.

    هاتف Huawei Y9a بمواصفات فريدة ومميزة
    هاتف Huawei Y9a بمواصفات فريدة ومميزة

  • لن يكون مدعومًا بخدمات جوجل كباق هواتف هواوي الذكية الأخرى، مما يتعين اللجوء إلى AppGallery الخاص بالشركة لتنزيل التطبيقات على الهاتف الذكي.
  • يحتوي الهاتف في الخلف على منطقة دائرية في مصفوفة 2X2، لكاميرا رئيسية بمستشعر 64 ميجابكسل، ووحدة مستشعر 8 ميجابكسل بزاوية عريضة، ومستشعرين آخرين 2 ميجابكسل.
  • السعر المتوقع سيكون نحو 500 دولار أمريكي، ومن المتوقع أيضًا طرحه في الأسواق الهندية أولا ثم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا.

إقرأ أيضًا:
تطبيق Google Duo يضيف ميزة مبتكرة تنافس تطبيق واتساب
شركة أوبو تطرح رسميًا هاتفها الجديد Oppo A53 للبيع تعرف المواصفات