Google I / O 2021: تم الإعلان عن Android 12 بصور جديدة ومزيد من الخصوصية

أعلنت Google للتو عن نظام تشغيل الهاتف المحمول من الجيل التالي  Android 12، سيخلف نظام التشغيل الجديد Android 11 وسيوفر الكثير من الميزات الجديدة وتحديثات الخصوصية، بالإضافة إلى ذلك  قامت Google أيضًا بتجديد لغة التصميم المرئي بالكامل عبر Android 12، مما يجعلها أكبر تغيير في واجهة نظام تشغيل الأجهزة المحمولة منذ Android 5.0 Lollipop، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول Android 12، بما في ذلك عناصر التصميم الجديدة والميزات الجديدة.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول Android 12. (مصدر الصورة: Google)

لغة التصميم الجديدة جوجل Material You

يُطلق على لغة التصميم الجديدة من Google اسم Material You، وتستهدف الفردية بحيث يمكن لتصميم الهاتف أن يتكيف مع تفضيلات المستخدم، ومع اللغة الجديدة سيتمكن أي تطبيق، حتى أولئك الذين ليسوا من Google، من مزج تصميمه والبقاء متزامنًا مع العناصر المرئية الجديدة، علاوة على ذلك يوجد دعم موضوعي محليًا لأول مرة في تاريخ Android، المواد ستسمح للمستخدمين بتحديد أكثر من مجرد موضوعات فاتحة وداكنة، شاشة قفل جديدة وعناصر واجهة مستخدم جديدة وألوان جديدة تأتي إلى النظام الأساسي، وتتيح ميزة جديدة تسمى Color Extraction للمستخدمين اختيار لون السمة بناءً على الخلفيات التي قاموا بتعيينها، واكتشاف الألوان السائدة والداكنة بأنفسهم.

تُظهر الإضاءة الديناميكية على شاشة القفل رسمًا متحركًا جديدًا يوضح كيفية فتح الجهاز، وستكون هناك أيضًا حركات مرنة ورسوم متحركة أخرى عبر واجهة المستخدم، “من اللحظة التي تلتقط فيها جهاز Android 12، ستشعر بخفة الجهاز مع كل نقرة وتمرير، قال Google في منشور مدونة “يستجيب هاتفك بسرعة لمستك بحركة سلسة ورسوم متحركة”، وأضاف: “على سبيل المثال، عندما تتجاهل إشعاراتك على شاشة القفل، ستظهر ساعتك بحجم أكبر حتى تعرف عندما تكون مشغولاً”، وتحتوي لوحة الإعدادات السريعة أيضًا على تجديد كبير مع تبديل أكبر على شكل حبوب منع الحمل، سيؤدي الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة إلى تشغيل مساعد Google. تدعي Google أيضًا أن التصميم الجديد سيكون أسرع بنسبة تصل إلى 22 في المائة من ذي قبل.

تصميم جديد يركز على الخصوصية

يحتوي Android 12 الآن على لوحة معلومات خصوصية مخصصة والتي ستكون مركزًا شاملاً للتحقق من جميع عناصر الخصوصية والتطبيقات التي تصل إلى أجزاء استخدام هاتفك. علاوة على ذلك، يحصل نواة الحوسبة الخاصة على ميزات مثل الآن العب  والرد ذكي، مع استشعار الصوت الحساس، والذي يحدث الآن بالكامل على الجهاز، وليس عبر الويب، يوجد أيضًا مؤشر جديد في الجزء العلوي الأيسر يتيح لك معرفة ما إذا كان أحد التطبيقات يصل إلى أذونات مثل الكاميرا أو الميكروفون، ويمكن التحكم الآن أيضًا في مدى دقة مشاركة الأذونات مثل الموقع، على سبيل المثال  يمكن الآن إعطاء تطبيق الطقس موقعًا تقريبيًا فقط بدلاً من تحديد دقيق.

قدرات متعددة الأجهزة

مع أجهزة إنترنت الأشياء التي تلتحق بسرعة وتنمو لجميع أنواع الأجهزة، سيعمل Android 12 كمحور مركزي لجميع هذه الأجهزة الذكية، وسيارات المستخدمين عبر Android Auto و Digital Car Key الذي يسمح لك بالاتصال بسيارتك  وفتحها باستخدام NFC على هاتفك.

يمكنك تجربة الإصدار التجريبي الأول من Android 12 الآن

أعلنت Google أيضًا أنه سيتم إضافة المزيد من الميزات إلى Android 12 في المستقبل. في الوقت الحالي، سيتوفر أول إصدار تجريبي عام لنظام Android 12 لعدد من الأجهزة بما في ذلك هواتف Google Pixel بالإضافة إلى هواتف من علامات تجارية مثل OnePlus و Xiaomi و Vivo والمزيد.