في 9 خطوات كيف تقوم بعمل مدونة وتربح منها 3817 دولار شهريًا (نيل باتيل)

الخطوة الثانية: أختار أسم مناسب لمدونتك وإستضافة جيدة

إختيار الأسم شئ مهم جداً وشيق في نفس الوقت، تأتى أهميته من كونه أنه سيصبح علامتك التجارية والتي سيتذكرك بها الناس بل وسيبحثون عنك في محركات البحث بواسطته؛ لكن لا ترهق نفسك بالتفكير كثيراً فيه، عليك فقط أن تبدأ وتقتحم الزحام.

في 9 خطوات كيف تقوم بعمل مدونة وتربح منها 3817 دولار شهريًا (نيل باتيل) 2 11/10/2018 - 11:43 م

عندما تبدأ مدونة من الصفر، فأنت بحاجة إلى شيءين مهمين للغاية:

1 – الدومين أو أسم النطاق الخاص بموقعك

الدومين أو أسم النطاق هو العنوان الرئيسى لموقعك والذي سيصلك من خلاله الزوار وهو الذي سيظهر في محركات البحث   ، وتكلفة النطاق أو الدومين لا تتعدى 10 دولارات في العام أو أكثر قليلا. إذا لم يكن الأمر قد أستقر بك في إختيار أسم النطاق المناسب لمدونتك بعد، فلا داعى للقلق  فيمكنك أن تبدأ بما أخترته ويمكنك تغييره فيما بعد.

2 – الإستضافة التي سيكون عليها الموقع

الشئ الثانى هو إستضافة لموقعك، وإستضافة المواقع كما نعلم هى خدمة تتيح للمستخدمين الوصول لمدونتك عبر الإنترنت، فبدون إستضافة موقعك لن يتمكن أحد من الوصول إليه بأى شكل، كما أنه بدون أسم النطاق لن يكون لمدونتك عنوان، والدومين والإستضافة لا ينفصلان عن بعضهما.

هناك الكثير والكثير من شركات الإستضافات والتي تتراوح أسعارها من 3 دولارات إلى  1000 دولار في الشهر الواحد حسب موقعك وما تريد فيه من إمكانيات وما يأتيه من زوار.

وإذا كنت بصدد إنشاء المدونة فيجب عليك إختيار   Bluehost  فهى أكبر شركات الإستضافة وأكثرها شهرة. ومن خلال الحجز من هذا الموقع يمكنك حجز الإستضافة بـ 2.95 بدلا من 3.95 وهذا عرض خاص لقراء المقالة فقط، فضلا عن حصولك على نطاق مجانى بجانب الإستضافة. ولكن وبصراحة إذا تجاوزت مدونتك حاجز الـ 30000 زائر شهريا فلابد من الترقية إلى خطة إستضافة أعلى، وستتولى شركة Bluehost بموازنة الأمر معك حال ما تصل مدونتك لهذا العدد شهرياً. لحجز إستضافة بلوهوست من الرابط التإلى :

في 9 خطوات كيف تقوم بعمل مدونة وتربح منها 3817 دولار شهريًا (نيل باتيل) 1 11/10/2018 - 11:43 م

قبل أن تقوم بإختيار الأسم المناسب لمدونتك يجب أن تضع أمام عينيك عدة إعتبارات:

إختيار دومين.com    لأنه الأسهل في التذكر والأشهر عن دومينات.org أو.info أو.net

يجب أن يكون الدومين الخاص فقط من كلمتين أو ثلاثة على الأكثر، فاللإسف معظم الكلمات الواحدة إن لم يكن كلها محجوزة بنطاقات

حاول أن تختار كلمة رئيسية في الدومين الخاص بك تمثل موضوع مدونتك وتعبر عنها، هذه الكلمة تساعد الأشخاص في التعرف على مدونتك بسرعة وتساعد محركات البحث في معرفة وتمييز موضوع مدونتك وما تدور في إطاره.

تجنب إختيار الأرقام والوصلات بقدر الإمكان لأنه من الصعب تذكرها إلا إذا كانت ضرورية.

إختيار شئ جذاب أو يصعب نسيانه

بالنسبة للعلامات التجارية الشخصية، أختر أسمك (ثنائيا) أو لقباً لك أو شئ قريب من هذا

ربما يتطلب منك الأمر جهداً وتفكيراً في إختيار الأسم الخاص بك، ولكن الأمر يستحق فهو سيكون علامتك التجارية المميزة.