بعد عام من حظرها.. أبل تتيح رسمياً لعبة fortnite فورت نايت مجاناً على هواتف آيفون عبر Xbox Cloud Gaming

منذ عام تقريباً قررت شركة أبل حظر لعبة fortnite فورت نايت من متجرها آب ستور، وذلك بعد إقدام شركة إبيك جيمز بتجاوز قواعد الدفع الخاصة بشركة أبل، والذي وصفته الشركة الأمريكية بأنه يتجاوز القوانين الخاصة بها، ووقع تصادم بين الشركة المالكة للعبة فورتنايت وشركة آبل في المحاكم الأمريكية، وقالت إبيك جيمز التي تطور نظام آي أو إس، أن أبل تمارس الإحتكار في مسألة الخدمات الرقمية وشراء السلع من المتجر الخاص بها أبل ستور.

بعد عام من حظرها.. أبل تتيح رسمياً لعبة fortnite فورت نايت مجاناً على هواتف آيفون عبر Xbox Cloud Gaming

إتاحة لعبة fortnite مجاناً

وعلى إثر هذا التشابك القضائي بين العملاق الأمريكي أبل وشركة إبيك جيمز أمر أحد القضاه الفيدراليين بأمريكا شركة أبل أن تقوم بتخفيف القيود التي تفرضها على خيارات الدفع في متجر تطبيقاتها، كما أكد القاضي الفيدرالي الأمريكي على أن شركة إبيك جيمز لم تستطع تقديم دليل على قيام أبل بانتهاك قانون ممارسة الإحتكار.

بعد عام من حظرها.. أبل تتيح رسمياً لعبة fortnite فورت نايت مجاناً على هواتف آيفون عبر Xbox Cloud Gaming 1 8/5/2022 - 9:49 ص بعد عام من حظرها.. أبل تتيح رسمياً لعبة fortnite فورت نايت مجاناً على هواتف آيفون عبر Xbox Cloud Gaming 2 8/5/2022 - 9:49 ص

وانتهى الأمر الآن، إلى التوصل لإتاحة لعبة fortnite فورت نايت مجاناً عبر Xbox Cloud Gaming السحابية، نتيجة للشراكة بين إبيك جيمز وأبل، وسوف يتمكن الآن عشاق لعبة فورتنايت من التمتع باللعبة عبر الأجهزة التي تعمل بنظام آي أو إس من أبل، وعبر هواتف الأندرويد والأجهزة التي تعمل بنظام الويندز.

ومايكروسوفت تزف بشرى سارة حول لعبة فورت نايت

كما أوضحت وحدة الألعاب التي تتبع مايكروسوفت أنها ستتيح لعبة القتال الشهيرة فورت نايت مجاناً لهواتف آيفون وجميع الأجهزة التي تدعمها جوجل وأبل، وبهذا تكون fortnite أول لعبة مجانية يتم إتاحتها في 26 دولة عبر الخدمة السحابية Xbox Cloud Gaming.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.