بالصور .. كيفية إجراء مكالمة فيديو جماعية عبر فيس تايم والاستمتاع بتجربة جديدة – نظام تشغيل FaceTime | iOS


يعتبر فيس تايم تطبيق تقني تقدمه أبل للمستخدمين لعمل مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية، وسوف نكتب عن كيفية عمل مكالمة فيديو جماعية عبر فيس تايم الذي قامت أبل أخيرا بتطويره، وذلك لمستخدمي الأيفون والأيباد، حيث اطلقت ابل FaceTime في عام 2010 ولكنه لم يحظى بالتحديث المطلوب الذي يواكب الطفرات التقنية الحديثة، حيث عملت على ابل على تطويره، وإعلان خاصية مكالمات الفيديو الجماعية مع المؤتمر الأخير لأبل، وقد تم تدعيم فيس تايم ليدعم اكبر عدد من أطراف محادثات فيديو بعدد 32 طرف، وأيضا إتاحة الدخول إلى المكالمات أثناء وجودها، وميزة المكالمات الجماعية عبر فيس تايم أنها ممتعة إلى حد كبير ولكن يلزم نظام تشغيل ios للمستخدمين، ويمكن الاستمتاع أيضا بالمكالمات الصوتية والدردشة الكتابية.

طريقة عمل مكالمة فيديو جماعية عبر فيس تايم

هناك اكثر من طريقة لتشغيل المكالمات الجماعية بالفيديو عبر برنامج FaceTime واليكم الطريقة الأولى:

  • فتح فيس تايم على أجهزة أبل.
  • في أعلى الشاشة على اليمين .. الضغط على هذه العلامة (+).
FaceTime
طريقة عمل مكالمة فيديو جماعية عبر فيس تايم
  • ستظهر لك علامة لكتابة أسماء الأشخاص الذين تريد أن تجري معهم مكالمات فيديو جماعية عبر فيس تايم مع الاستمرار في كتابة الأسماء لكى تضيفهم في مكالمة الفيديو الجماعية التي تريدها.
  • تأتى الخطوة الأخيرة في الضغط على علامة فيديو وبالتالي سيرسل إشعار لجميع المستخدمين، ويمكنهم التحدث فيديو من خلال فيس تايم والاستمتاع بهذه الإضافة الجديدة.
فيس تايم مكالمات الفيديو
طريقة عمل مكالمة فيديو جماعية

قد يهمك أيضا:

كيفية عمل مكالمة فيديو جماعية عن طريق imessage من خلال فيس تايم

تأتى هذه الخطوة في توضيح طريقة الشروع لعمل محادثة فيديو جماعية من خلال تطبيق الرسائل والتي توضحه الصور والخطوات التالية:

  • عمل محادثة جماعية مع الأصدقاء باستخدام imessage
  • الضغط على القوائم في الأعلى.
    فيس تايم
    كيفية عمل مكالمة فيديو جماعية

    وأخيرا الضغط على فيس تايم لعمل مكالمة فيديو جماعية من خلاله.