طريقة رائعة لحماية حسابك على فيسبوك ومنع الاختراق والسرقة

يتعرض خلال هذه الفترة العديد من مستخدمي تطبيق “فيسبوك” Facebook للعديد من الاختراقات، حيث وصل عدد المستخدمين الذين تم اختراقهم خلال الفترة الأخيرة أكثر من مليون مستخدم، وهو الأمر الذي جعل التطبيق يرسل العديد من التنبيهات العاجلة للمستخدمين وحثهم على تفعيل عوامل الأمان المختلفة المتاحة لهم على التطبيق من أجل حمايتهم.

حساب فيسبوك

طريقة فحص الأمان على فيسبوك

من جانبه أوضح موقع “Liverpool Echo” أنه يوجد طريقة رائعة لحماية حسابات مستخدمي Facebook من السرقة، والمحافظة على جميع البيانات الحساسة للمستخدمين، ويجب عليهم تفعليها من أجل منع الاختراق وسرقة الحسابات الشخصية لهم، حيث أنها تجعل من الصعب على المتسللين أو الهاكرز اختراقها.

طريقة رائعة لحماية حسابك على فيسبوك ومنع الاختراق والسرقة 1 24/10/2022 - 7:34 ص

إعداد فحص الأمان في Facebook

يمكن لمستخدمي فيسبوك استخدام ميزة فحص الأمان، وذلك من أجل مراجعة وإضافة المزيد من الأمان إلى الحسابات، حيث أن تلك الميزة متاحة حالياً للأشخاص الذين قاموا بتسجيل الدخول إلى التطبيق على جهاز الكمبيوتر، أو الدخول إلى أحدث إصدار من التطبيق على هواتف آيفون وأندرويد.

عند إجراء فحص الأمان قد يحتاج المستخدم إلى إجراء تغيرات عند تسجيل الدخول، حيث يتضمن مراجعة كلمة المرور مع تشغيل المصادقة الثنائية، وتمكين التنبيهات الخاصة بتسجيل الدخول.

طريقة رائعة لحماية حسابك على فيسبوك ومنع الاختراق والسرقة 2 24/10/2022 - 7:34 ص

وهنا يجب الإشارة إلى أنه في حال قيام شخص بالوصول إلى حسابك، فيجب عليك تسجيل الخروج من أي جلسات غير معروفة، وعلى الفور تغير كلمة المرور الخاصة بك على أن تكون قوية للغاية من أجل عدم اختراقها، حيث يجب أن تكون حروف وأرقام ورموز.

كيفية تشغيل فحص أمان Facebook

  •  ضرورة الدخول على فيسبوك Facebook.
  • الضغط على الأسطر الثلاثة للعثور على القائمة.
  • في حالة استخدام الكمبيوتر يجب الضغط على رمز الصورة في الجزء العلوي من الشاشة.
  • الضغط على الإعدادات والخصوصية.
  • ثم النقر على الإعدادات.
  • النقر فوق الأمان وتسجيل الدخول أو كلمة المرور والأمان.

طالع أيضاً:
منعاً للإزعاج.. كيفية إلغاء متابعة شخص على فيسبوك بخطوات بسيطة
رسمياً.. إطلاق هاتف Infinix Zero Ultra بكاميرا 200 وقوة شحن خارقة

طريقة رائعة لحماية حسابك على فيسبوك ومنع الاختراق والسرقة 3 24/10/2022 - 7:34 ص

يمكن للمستخدم التحقق من إعدادات الأمان المهمة، وفي حال تحديث الحساب وحمايته، سوف يتم نقل المستخدم إلى إشعار : “تم تعيين كل شيء، لا يوصى بإجراءات أمنية في هذا الوقت”.

اترك تعليقاً