كيفية عمل إعلان ممول على الفيسبوك 2019 كالمحترفين بأقل تكلفة

الإعلان الممول من أفضل الدعاية الإلكترونية وأشهرها، ولابد من معرفة كيفية عمل الإعلان الممول لأصحاب الشركات الصغيرة والكبيرة بمختلف أنواعها، وأيضا للذين يسوقون منتجاتهم وخدماتهم عبر الإنترنت، والمشاهير وباحثي الشهرة حول العالم، أفضل ما قدمه الفيسبوك لأصحاب التجارة والخدمات هو طرح الإعلانات الترويجية الممولة عبر الفيسبوك، فعلى الرغم أنها وسيلة تسويق مدفوعة إلا أنها تحقق المزيد من المبيعات للكثير من أصحاب الأعمال المختلفة والتجار، وأصحاب المشروعات الصغيرة، كما أنها ساهمت كثيرا في صنع أبطال السوشيال ميديا والمشهورين من البلاد المختلفة، فيما يخص الإعلان الترويجي نطرح لكم طريقة عمل إعلان ممول على الفيسبوك بسهولة وشرح مفصل بالصور الذي يوضح الخطوات اللازمة لعمل إعلان ممول على الفيسبوك وخلق مزيد من الفرص.

كيفية عمل إعلان ممول على الفيسبوك 2019 كالمحترفين بأقل تكلفة 1 3/1/2019 - 9:51 ص

الإعلان الممول على الفيس بوك

أثناء تصفحك لموقع الفيسبوك وتحديث الصفحة، تجد منشورات فيسبوك لصفحات لم تسجل متابعتك لها، والغريب في الأمر أن تجد عنوانها قريبا منك، أو قريبة جداً من المجالات التي تحبها كالتكنولوجيا أو الموضه أو غيرها، أو قريبة من مجال دراستك، هذا هو الإعلان الممول على فيسبوك الذي نقصده، فالمشروع أو الصفحة تحدد مستهدفيها من العملاء الذين يتوقع أنهم أكثر استجابة وتفاعلا للإعلان عن غيرهم، وبهذا يسهل الوصول للعملاء المستهدفون، وانت بهذه الطريقة تدفع أموالا إلى الفيسبوك نظير هذه الخدمة.

أهمية الإعلان الممول على الفيسبوك

الإعلان الترويجي على موقع الفيسبوك له الكثير من الأهميات والمميزات ومنها ما يلي:

  • تحقيق مبيعات عن طريق إعلان عن المنتجات للعملاء الأكثر توقعا باتخاذ اجراء الشراء.
  • التسويق للمنتجات المختلفة عن طريق عرضها على الفيسبوك وتحديد نطاق زمان ومكان عرض الإعلان الممول على فيسبوك وجعله محددا.
  • الشهرة لمن يبحثون عنها ويستطيعون أن يظهروا بصورة أكبر للناس في الأماكن التي يحددونها، عن طريق نشر الصور والفيديوهات، مثل الفنانين وغيرهم.
  • التسويق للحملات الدعائية المختلفة للشركات الضخمة والصغيرة لظهورها لأكبر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
  • نشر لحملات التوعية والحملات الانتخابية المختلفة.
  • الإعلان عن الحفلات المسابقات المختلفة، والعديد من الاستخدامات للإعلان الممول على الفيسبوك وعمليات الإشهار المختلفة.

كيف تدفع ثمن الإعلان الممول على فيسبوك

في البداية حتى تستطيع عمل إعلان ممول يلزمك وسيلة دفع وهى ألية الدفع لشركة فيسبوك التي تستطيع من خلالها إرسال تكلفة الإعلان الممول للفيسبوك والموافقة على إعلانك وتفعيله، وأفضل طريقة دفع للفيسبوك هى البطاقات الائتمانية أو كارت المشتريات كما يسمونه في البنوك، ويمكن الذهاب إلى احدى فروع البنوك المختلفة وتطلب منهم رغبتك بالحصول على بطاقة فيزا كارت لكي تشتري بها عبر الإنترنت من المواقع الأجنبية هكذا ببساطة.

كيفية عمل الإعلان الممول على فيسبوك

بعد تجهيز وسيلة دفع ثمن الإعلان الممول وهى الفيزا كارت كما ذكرنا مواصفاتها، تقوم بإنشاء منشور “بوست” عادي جداً على صفحتك على الفيسبوك بك، وتقوم بتعديل المنشور قبل نشره، حتى يتناسب مع العرض الذي تقدمه، وتقوم بنشره أولاً، ثم تقوم بالضغط على ترويج كما في الصورة.

كيفية الوصول للعملاء المستهدفين
طريقة عمل إعلان ممول على الفيسبوك

بعدها سيظهر لك المنشور الخاص بك الذي تريد ترويجه على الفيسبوك في الجانب الأيسر كنوع من المعاينة لجاهز الكمبيوتر والمحمول، ليوضح لك الفيسبوك عن كيف سيظهر إعلانك لمستخدمي الفيسبوك، ثم سيظهر لك مجموعة من الخيارات كما بالصورة على يسار الصفحة، والتي توضح البيانات الأتية والمهمة في أداء الإعلان الممول.

كيفية عمل الاعلان الممول
الإعلان الترويجي على فيسبوك

تأتي الخطوة الأولي في إعدادات الإعلان الممول عبر الفيس بوك هى بناء الجمهور، يمكنك تحديد الجمهور باختيار المنطقة وتمركز الإعلان وتحدد المنطقة بمساحات مختلفة، وسوف تظهر تلقائيا الخريطة التي توضح الطريقة بشكل افضل.

وبعدها اختيار هل تريد أن تجعل جمهورك أو العملاء يتخذون باجراء معين كإرسال رسالة أو اجراء حجز أو تسجيل بموقع أوغيره، وتقوم بتحديد اهتمامات الجمهور المخصصة، وننصحك أن تستخدم تحديد الاهتمامات للجمهور إذا كنت فعلا تريد استهداف العملاء بدقة، وإلا فاطلق العنان للحملة بدون تحديد الجهور لأن تحديد اهتمامات الجمهور يقيد ظهور الإعلان الممول ومن الأفضل جعله مطلق، هذه ميزة جميلة جداً تشجع العملاء أن يتفاعلوا مع إعلانك، ولكن ننصحك أن لا تستخدم هذه الميزة وتتركها بلا زر، إذا كنت لست بحاجه لها، لأنها سوف تزيد من تكلفة الإعلان الممول  وتكلفة الوصول للمستخدم.

تأتي الخطوة الثانية في إطلاق الإعلان الممول على الفيسبوك في تحديد الميزانية وعدد أيام حملة الإعلان الترويجي المدفوع على فيسبوك وتوضحها الصورة التالية.

الاعلان الممول على الفيس بوك
كيفية عمل الإعلان الممول على فيسبوك

يتم تحديد المبلغ الذي تريده للحملة الإعلانية المدفوعة على الفيسبوك وهى بحد ادني 1 دولار أو ما يعادله بالعملات الأخرى، ثم تحديد عدد أيام الحملة الإعلانية على فيسبوك وهى بحد أدنى واحد دولار لكل يوم، وبعدها الضغط على عملية الإرسال، ثم كتابة أرقام البطاقة الائتمانية في الأماكن المخصصة كما توضحها الصور.

تدفع ثمن الاعلان الممول على فيسبوك
الإعلان الممول على الفيسبوك

وبعدها الانتظار فترة قليلة حتى تتم الموافقة على الإعلان وتبدأ عملية الترويج بفاعلية حتى يظهر لك شريط اصفر اسفل المنشور يوضح عدد الأشخاص الذين تم الوصول لهم بالمدفوع والمجاني.

قد يهمك أيضا:

نصائح الإعلان الممول على الفيسبوك بأقل تكلفة

يمكنك عمل الإعلان الممول على الفيسبوك بأقل تكلفة ممكنة، وذلك عن طريق اتباع النصائح الأتية:

  • لا تكثر من الصور العالية الجودة في الإعلان الممول.
  • لا تجعل صورة الإعلان المروج على فيسبوك مكتوب عليها كمات كثيرة وبخطوط عريضة.
  • استخدم أسلوب التشويق فالتفاعل الكثير مع الإعلان يقلل تكلفة الوصول.
  • إذا منت لست بحاجه لإضافة رابط بارز للإعلان فلا تفعله لأنه سوف يزيد من تكلفة الوصول للشخص في الإعلان الممول عبر الفيسبوك ويزيد من تكلفة الحملة.
  • الرد على التعليقات بسرعة والاستجابة للعملاء على الفيسبوك يزيد من عملية التفاعل وبالتالي تقل التكلفة.

وبالتالي فان الإعلان الممول أو الترويجي على الفيسبوك أداة قوية جداً للتسويق الإلكتروني للمعلنين حول العالم.

يمكنكم التعليق أسفل المقالة عن الإعلان الممول عبر الفيسبوك وانتظار الرد عليكم