“eSIM” تقنية ثورية جديدة من جوجل مع Android 13 ستغيّر مستقبل الهواتف الذكية

أشارت العديد من المواقع التقنية إلى أن شركة جوجل تعمل الآن على اختبار ميزة جديدة استعداداً لإطلاقها قريباً مع النظام الجديد Android 13، وهذه الميزة سيستفيد منها مالكي الهواتف الذكية، وكذلك الشركات المصنّعة للهواتف، وسوف تضاف هذه الميزة للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

"eSIM" تقنية ثورية جديدة مع Android 13 ستغير مستقبل الهواتف الذكية

ميزة eSIM المزمع إطلاقها مع Android 13

ووفق أحدث تسريبات عن هذا الأمر فإن التقنية الجديدة التي تعمل جوجل على إضافتها قريباً، سوف تجعل المستخدمين يستغنون عن وجود شريحتين اتصال وشبكتين في الهاتف الخلوي، حيث سيكون الهاتف قادراً على الإتصال بالشبكتين من خلال تقنية تسمى eSIM، والتي سيتم إضافتها مع نظام Android 13.

وأشارت التسريبات إلى أن تقنية eSIM حصلت بالفعل على براءة اختراع وسُجلت في عام 2020، واختبرتها جوجل على هواتفها Pixel، كما أكد الخبراء أن هذه الميزة سيستفيد منها مصنعي الهواتف الذكية بشكل كبير، وذلك من خلال استغلال مكان الشريحة الثانية في أشياء أخرى، حيث يمكن الإستفادة من مساحة الشريحة الثانية بوضع بطارية بسعة أكبر، أو يتم استغلال هذا المكان في وضع شريحة الذاكرة من نوع microSD وأشياء أخرى كثيرة.

كما ستظهر التقنية الجديدة مع Android 13، ومن المقرر أن تقوم جوجل بإطلاق نسخ تجريبية منه خلال الشهرين القادمين وقبل انتهاء النصف الأول من العام الجاري.

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.