child in need.. استهداف واتساب بعملية احتيال جديدة لسرقة أموال المستخدمين

ما زالت عمليات الإحتيال مستمرة، وكان آخرها استهداف المستخدمين من خلال واتساب، والمستهدف في عملية الإحتيال هذه هم الأباء، حيث يقوم الهاكرز بإرسال رسالة احتيالية للأباء على Whatsapp مكتوب بها “child in need” أو طفل في ورطة، حيث يقوم المحتالون بهذه الرسالة باستفزاز شعور وعاطفة الأبوة لخداعهم والوصول إلى ما يريدون.

child in need.. استهداف واتساب بعملية احتيال جديدة لسرقة أموال المستخدمين

عملية احتيال جديدة تستهدف مستخدمي واتساب

ووفق بعض مستخدمي تطبيق المراسلات الفورية واتس أب الذين تم خداعهم عبر رسالة “طفل في ورطة، أو child in need، والمنتشرة في بريطانيا، فإن المتسللين يدّعون أنهم من أبناء الضحية، ويقولون في رسائلهم أنهم قاموا بتغيير الرقم وأنهم بحاجة ملحة وسريعة إلى المال.

child in need.. استهداف واتساب بعملية احتيال جديدة لسرقة أموال المستخدمين 1 29/12/2021 - 6:05 م

وتبدأ رسالة واتساب الإحتيالية دائماً بالترحيب ثم ما نصه “أمي هذا أنا فلان إبنك لقد قمت بشراء رقم جديد ويجب حذف الرقم القديم وأنا الآن أحتاج إلى المال بشكل عاجل لدفع فاتورة ما، ويضيف أنه لا يستطيع أن يفعل أي شئ، وأنه بحاجة إلى المال وسوف يقوم برده في أقرب وقت ممكن ثم يتأسف على الإزعاج”.

وبعد قيام إحد الضحايا بدفع أكثر من 50 ألف جنيه استرليني لشخص ادعى أنه ابنها، شاركت هذه الضحية تجربتها مع المستخدمين، وحذرت الجميع من هذه الرسائل،  وقالت ضحية أخرى أنه فور وصولها لرسائل شبيهة من ابنتها وتطلب فيها المال، قامت على الفور بالإتصال بها، وأكدت لها أنها لم تقم بإرسال أي رسائل، لذلك يجب الحذر من مثل هذه الرسائل حتى لا تقع ضحية للمحتالين.

child in need.. استهداف واتساب بعملية احتيال جديدة لسرقة أموال المستخدمين 2 29/12/2021 - 6:05 م

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    سضئضض nonosh1342 لسضم
    فضجذدصضضي سضكيببضضبح/يش

  2. غير معروف يقول

    اريد عمل