Apple تقرر خفض من إنتاج هاتف 2022 3 iPhone SE الجديد لضعف الطلب

ذكرت عدة مصادر صحفية أن شركة Apple الأمريكية صاحبة أجهزة التليفون المحمول iPhone (13 Mini و 13 Pro و 13 Pro Max و iPhone 13) في تقارير صحفية إنها قررت تخفيض من حصة إنتاج هاتف 2022 3 iPhone SE الجديد بنسبة تصل إلى 20 % من الحصة التي كانت قد قررتها في بداية طرحه بالأسواق وكما كان مخطط له وذلك بعد أقل من ثلاث أسابيع من إطلاقه بسبب ضعف الطلب عليه بعكس التوقعات التي كانت قد توقعت بتحقيق مبيعات غير مسبوقة نظرا للضجة الإعلامية والجماهيرية التي أثيرت وقت نزول الهاتف بالأسواق وهو ما خيب ظن شركة Apple.

وبحسب شبكة قنوات سي إن بي سي الأمريكية فإن قرار شركة Apple بَدْء تخفيض من إنتاج هاتف 2022 3 iPhone SE الجديد جاء بسبب عدم الإقبال الجماهيري عليه في عمليات الشراء في عدد من الأسواق منها السوق الصينية التي يعد سوق رئيس في مبيعات الهواتف المحمولة نظرا للعدد الكبير من المستهلكين والقوة الشرائية التي يمثلها خصوصا بالنسبة لشركة Apple الأمريكية صاحبة سلسلة هواتف iPhone SE.

وفقا للشبكة الإعلامية فإن هذا الانخفاض هو احد أسباب الحرب في أوروبا والتأثير السلبي لذلك وأيضا بسبب التضخم على الطلب على الإلكترونيات، حيث ذكرت وكالة نيكي آسيا إن هذا الانخفاض في الإنتاج هو علامة على الصراع في أوروبا.

وقالت شركة JPMorgan إن مبيعات هاتف 2022 3 iPhone SE الجديد قد تكون محدودة في الصين حيث لا يتوفر شراء الهاتف من المتاجر بسبب الإجراءات ألاحترازية و الإغلاق التي تفرضه السلطات الصحية في أجزاء كبيرة من الصين بسبب انتشار فيروس كورونا.

هاتف iPhone SE 2022 وهاتف iPhone 8

وطلبت شركة Apple من الموردين خفض إنتاج هاتف 2022 3 iPhone SE الجديد بنحو 2 مليون هاتف إلى 3 ملايين هاتف، أي حوالي 20٪ من طلبات الحجز الأولية، كما خفضت Apple و أيضًا طلبات شراء AirPods بنحو 10 ملايين سماعة لعام 2022 فقط بالكامل.

Apple iPhone 13

وفعليا على أرض الواقع لا يتمتع هاتف 2022 3 iPhone SE الجديد بشعبية مثل هواتف iPhone (13 Mini و 13 Pro و 13 Pro Max و iPhone 13) الرائدة والأكثر سعرا من Apple حيث أنه وفقًا لـ Counterpoint Research، فإن إصدار 2020 من iPhone SE يمثل 12٪ من إجمالي مبيعات هواتف iPhone منذ إطلاقه حتى الربع الرابع من عام 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    جبريل اسماعيل أحمد آدم دواد