تطبيق Sonic cleaner لتنظيف سماعات الهاتف من الماء والأتربة عن طريق الموجات فوق الصوتية

تتسبب المياه والاتربه في تعطيل سماعات الهاتف، وبما ان العديد من الاجهزه الجديده لا تتوفر فيها امكانيه فتح الجهاز من الخلف فستكون الأتربة و المياه التي تتسلل الى داخل جهازك مشكله كبيره قد تتسبب في تعطيل الجهاز بأكمله وإلحاق الضرر ببعض أجزاءه الأخرى غير السماعة.

  • تطبيق تنظيف الجهاز عن طريق الموجات فوق الصوتية:

يحل تطبيق ” Sonic” مشكله الاتربه والمياه التي تتسلل الى داخل جهازك عن طريق الذبذبات الصوتيه، يمكنك التحكم في درجه الصوت الذي يصدره الهاتف حتى تتمكن من تنظيفه من المياه والاتربه التي تتواجد داخله والتي لن يمكنك الوصول اليها الا بهذه الطريقه، لن يمكن لجميع المستخدمين سماع تلك الأصوات لاختلاف إمكانية الاستماع اليها من أذن لأخرى.

يقوم التطبيق بتنظيف الاسبيكر من الماء والغبار، تتوفر خمسه مراحل من الموجات فوق الصوتيه ويمكنك التحكم فيها بكل سهوله.

التحكم في الدرحات

تعتبر الموجات فوق الصوتية موجات عالية الصدى ولا يعني كوننا لا نستطيع سماعها انها غير موجودة او غير عالية، تكفي الموجات فوق الصوتية عالية الصدى تماما لهز سماعه هاتفك وطرد جميع قطيرات الماء وحبيبات الغبار التي فيها، ولكون الهاتف يصدر اهتزازا عالي الدقة والجودة سيعمل ذلك بكل كفاءه على طرد جميع حبيبات الغبار وما تسرب من الماء داخل جهازك.

يمكنك استخدام طريقه ثانيه وهي التوجه الى موقع يوتيوب إذا كان هاتفك مازال يعمل “إذا لم يكن يعمل أو كان مغلقاً لا ينصح بتشغيله”، توجه الى موقع يوتيوب وافتح هذا الفيديو، في هذا الفيديو ستجد ان الهاتف سيصدر ترددا صوتيا عالياً يصل الى 165HZ وهو كافٍ جدا لطرد حبيبات الغبار ,قطرات الماء، إذا لم تعمل تلك الطريقة فعليك بفتح موقع يوتيوب والبحث عن عبارة “16HZ” وسيجب لك ذلك فيديوهات مشابهه يمكنك تجربتها جميعا وستنجح الطريقة بإذن الله.

يمكنك ايضا استخدام الارز في تنظيف هاتفك من الماء وتنجح تلك الطريقة في حال سقط هاتفك في الماء فقط ولا يمكنك استخراج الغبار من الهاتف بهذه الطريقة، كل ما عليك فعله اذا لم تنجح الطريقة الاولى هو جلب وعاء به كميه مناسبه من الارز الجاف وقم بوضع الهاتف بداخل الارز وقم بتغطيته بشكل جيد وسيمتص الارز الماء الذي يوجد في جهازك في غضون فتره تتراوح ما بين 24 الى 48 ساعة، يعد امتصاص الماء أحد الخصائص التي يتميز بها الارز.

توجد طريقه ثالثة ايضا إذا لم يعمل التطبيق والفيديوهات التي قمنا بالإشارة اليها، استخدام جهاز الاستشوار في تجفيف الهاتف من الماء ولكن كن حريصا في استخدامه فقد يتسبب في حرق الاجزاء الداخلية من الهاتف، لا تستخدم هذه الطريقة إلا في حال لم تنجح جميع الطرق السابقة.

عموما تعتبر طريقه تنظيف الهاتف عن طريق الاهتزاز أكثر الطرق اماناً وعملية، يمكنك تجربه العجينة اللاصقة في استخراج حبيبات الغبار من سماعات الهاتف او استخدام العيدان القطنية التي تستخدم في تنظيف الاذنين.

  • كيف يتم تنظيف الهاتف:

كل ما عليك فعله هو وضع الهاتف في مكان جاف وتشغيل التطبيق بعد التحكم في درجه الاهتزاز المطلوبه، سيكون من الافضل ان تقوم بتجربه جميع المستويات الخمسه ويمكنك ايضا قلب الهاتف وجعل السماعة في الأسفل للتاكد من ان الماء يخرج بسهوله من منفذ السماعه، يعمل التطبيق بالموجات فوق الصوتيه ويتوفر لاجهزه الاندرويد فقط، يمكنك تحميل التطبيق من هنا.

مميزات التطبيق:

  • مجاني.
  • سهل الاستخدام.

عيوب التطبيق:

  • لا يتوفر باللغه العربيه.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.