9 مزايا لتطبيق “الواتساب”.. لم تكن تعرفها من قبل

على الرغم من الشهرة الكبيرة التي حاز عليها تطبيق “واتساب”، كأحد برامج المراسلة والتواصل الاجتماعي في العالم، وبرغم سهولة استخدامه أيضاً، فإن هناك عدة مزايا وخصائص مفيدة يُقدمها تطبيق “واتساب” لمستخدميه، ولكنهم يجهلونها، وفي هذا المقال.. تعرَّف على 9 من أهم مزايا وخصائص “واتساب“..

9 مزايا لتطبيق "الواتساب".. لم تكن تعرفها من قبل 1 25/11/2018 - 7:27 م

اقرأ أيضاً: مومو رسالة تثير الذعر على الواتس آب

1-خاصِّية التعرَّف على أكثر الأصدقاء الذين تتواصل معهم

يتيح لك تطبيق “واتساب” معرفة أكثر الأصدقاء الذين تراسلهم وعدد الرسائل بينكم، أي إنه يُقدم لك إحصائية كاملة عن الرسائل والصور وغيرها، وذلك عبر الضغط على قائمة الإعدادات، ثم الضغط على استخدام البيانات والتخزين، ثم الضغط على التخزين لمستخدمي نظام الـ IOS، أما لمستخدمي أنظمة الآندرويد فيكون ذلك بالضغط على قائمة الإعدادات، ثم الضغط على محادثة، ثم تاريخ المحادثة. وسوف تندهش بالنتيجة التي سوف تراها.

2-خاصِّية تعطيل حفظ الصور والفيديوهات بشكل آلي

وهذه الخاصِّية تفيد المستخدمين الذين يعانون من مساحة تخزين صغيرة، إذ يمكن تعطيل الحفظ الآلي للصور والفيديوهات عن طريق  فتح الإعدادات، ثم المحادثات، ثم الضغط على تعطيل الميديا، أو تعطيل (Save Incoming Media).

اقرأ أيضاً: “سامسونج” تغُيِّر شعارها إعلاناً عن هاتفها الجديد القابل للطي

3-خاصِّية نقل المحادثة

وتعتبر خاصِّية نقل المحادثة خاصِّية هامة؛ إذ تُمكِّن المستخدم من الحفاظ على أية محادثة مهمة عن طريق نقلها إلى جهاز آخر، وذلك بالضغط على القائمة، ثم الضغط على المزيد، ثم إرسال المحادثة بالبريد الإلكتروني، أو (Email Chat).

4-خاصِّية استخدام تطبيق “واتساب” على الكمبيوتر

نعم، تستطيع استخدام تطبيق “واتساب” على الكمبيوتر، وذلك من خلال الضغط على Whatsapp web في التطبيق في هاتفك، ثم زيارة موقع web.whatsapp.com من جهاز الحاسب الخاص بك، وبعدها مسح رمز QR في الهاتف الخاص بك.

اقرأ أيضاً: 5 ملايين يورو غرامة على شركتي أبل وسامسونج لإبطاء هواتف مستخدميهم
اقرأ أيضاً: بالفيديو.. تعرَّف على “flexpai” أول هاتف قابل للطي في العالم

5-خاصِّية إخفاء “LAST SEEN”

أيضاً يتيح تطبيق واتساب خاصِّية إخفاء آخر ظهور سواء للجميع، أو لبعض الأصدقاء، وذلك عن طريق قائمة الإعدادات، ثم الضغط على السرية، ثم اختيار آخر ظهور.

6-خاصِّية إخفاء قراءة الرسالة

وتتيح هذه الخاصِّية توفير بعض الوقت لمن لا يريدون الرد فوراً على رسائل أصدقائهم، وذلك من خلال الضغط على قائمة الإعدادات، ثم الضغط على السرية، ثم تعطيل قراءة الرسائل.

اقرأ أيضاً: ارتباك في شركة هواوي بسبب أحدث إصدارتها: “mate 20 pro”
اقرأ أيضاً:شركة شاومي تُطلق هاتفها الجديد..Mi Mix 3

7-خاصِّية جعل تطبيق “الواتساب” صامتاً

جميعنا نحتاج إلى بعض الهدوء أحياناً، والبعد عن المحادثات لعدم تشتيت الذهن إذا كان هناك عملاً أو للدراسة، لذا فإن تطبيق الواتساب يتيح لك إمكانية جعله صامتاً، وذلك بالضغط على المحادثة مطولاً، ثم الضغط على أيقونة مكبر الصوت، وذلك لمستخدمي نظام الآندرويد، أما لمستخدمي نظام الـIOS فيكون بالضغط على المحادثة، ثم MUTE.

8-خاصِّية تعديل الخط

هل اختبرت من قبل خاصِّية تعديل الخط؟! حقيقة يُعدّ الأمر بغاية السهولة؛ إذ إنك تستطيع جعل خط الرسالة مختلفاً باستخدام بعض الرموز، فمثلاً إذا أردت الخط عريضاً فقط ضع رمز “*” قبل الكلمة وبعدها، هكذا *مرحباً*.  أما إذا أردت الخط مائلاً استخدم الرمز “_”، هكذا _مرحباً_.

9-خاصِّية الرسائل المميزة

هناك دائماً بعض الرسائل المميزة التي نود جميعاً الاحتفاظ بها، قد تكون ذكرى جميلة، أو عنوان ما، أو حتى رقم هاتف؛ لذا فإن تطبيق الواتساب يُمكِّنك بسهولة من الاحتفاظ بهذه الرسائل عبر خاصِّية ترميز الرسالة، أي الضغط عليها مطولاً، ثم الضغط على رمز “*”، ولاستعادتها مرة أخرى يمكنك النقر على “القائمة”، ثم “Starred Message”.

وفي السياق ذاته فإن تطبيق “واتساب” يختبر إمكانية خاصية جديدة تتيح لمستخدميه أن يظلوا على اطلاع أولاً بأول على أخبار أصدقائهم المقربين، وذلك من خلال أولوية عرض الـ “status” لأكثر الأصدقاء الذين تتواصل معهم. ويؤكد موقع “بزنس توداي” أن تلك الخاصية تقوم على خوارزمية ترتب الأولويات والأشخاص المهمين الذين تحادثهم باستمرار بمعيار دقيق، وهذا يأتي بناء على سرعة ردك على من يحادثك، أما إذا لم تقم بالرد فإن التطبيق سيضع هذا الشخص تلقائياً في آخر القائمة.

يذكر أنه هناك عدد من التطبيقات تستخدم تلك الخاصية، كتطبيق “ماسنجر” الذي يقوم بترشيح الأكثر محادثة معك، وتطبيق “فيس بوك” الذي يبرز لك أخبار الأصدقاء المقربين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.