7 طرق لزيادة سرعة الهاتف الذكي

خلال فصل الصيف تصاب الهواتف الزكية، ببطء سرعتها بسبب حرارة الطقس الشديدة بالإضافة إلى زيادة معدل استخدامها بشكل يومي،مما يسبب البطء الشديد في أداء الجهاز (أو ما يعرف بالتهنيج).

7 طرق لزيادة سرعة الهاتف الذكي 1 22/9/2020 - 2:13 م

ومع اعتمادنا المتزايد على استخدام الإنترنت من خلال الهواتف الذكية، فبالتأكيد سيؤثر بطء أداء الهاتف في تأخير إنجاز مهامنا اليومية مما يصيبنا بالضيق، لأن سرعة الجهاز تكون في غاية السؤ في تنفيذ بعض الأوامر.
وترجع بطئ سرعة الهاتف المحمول لعدة عوامل تبعا لطريقة استخدام الجهاز وما يوجد به من ملفات وبيانات تشغل مساحة كبيرة على الجهاز ربما تكون هي السبب الرئيسي في البطء في أداء الهاتف.
ولذلك،

نقدم لكم فيما يلي 7 طرق لتسريع أداء هاتفكم الذكي:

1 _افراغ بعض المساحة:
في كثير من الأحيان يوجد على هواتفنا الذكية ملفات غير ضرورية، مثل الاحتفاظ ببعض الصور القديمة أو ملفات لم نعد بحاجة لها، لذا يجب علينا التخلص من الصور القديمة بدلا من الاحتفاظ بها على ذاكرة الهاتف وحفظها على جهاز الكمبيوتر أو على أحدى الخدمات السحابية مثل جوجل درايف أو آي كلاود أو Mega.
2 _حذف بعض التطبيقات التي ليس لها فائدة:
الكثير منا يوجد على هاتفه الذكي بعض التطبيقات التي تشغل مساحة كبيرة ولم نعد نستخدمها، وربما تكون هى السبب الرئيسي في بطء الهاتف، ولهذا من الافضل أن نقوم بحذف التطبيقات الغير مستخدمة ذات المساحات الكبيرة.
3 _مسح بعض رسائلنا القديمة:
تطبيقات المراسلة الفورية بها مساحات تخزينية كبيرة، وبالتأكيد تسهم في جعل الجهاز بطيئا بسبب ما تحتويه من رسائل نصية وملفات وسائط، ومن هذه التطبيقات “واتساب”، لهذا علينا التخلص من الدردشات القديمة وحذف بعض الصور والفيديوهات لنتجنب تهنيج الهاتف.
4 _حذف ذاكرة التخزين المؤقتة:
جميع التطبيقات على هواتفنا يوجد بها ذاكرة تخزين مؤقتة، وهي تشغل مساحة كبيرة على الجهاز، لهذا قبل القيام بتحديث التطبيق ندخل على قائمة التطبيق ونحذف ذاكرة التخزين المؤقتة لتفريغ بعض المساحة.
5 _القيام بتحديث هواتفنا باستمرار:
تحديثات نظام التشغيل يوجد بها إصلاحات للأخطاء، حيث أن معظمها يصحح مشاكل مرتبطة بطريقة عمل الهاتف والتي تجعله بطيئا في بعض الأحيان، لهذا نقوم بالبحث بصفة مستمرة عن تحديثات نظام التشغيل التابع له هاتفنا الذكي.
6 _استخدام تطبيقات زيادة السرعة:
يوجد العديد من التطبيقات التي يمكنها مساعدتنا على زيادة سرعة هاتفنا الزكي، وخاصة الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، وهذه التطبيقات تقوم بالتخلص من الملفات والصور المكررة، أو توقف التطبيقات التي تعمل في الخلفية مثل تطبيق Greenify، وتوجد تطبيقات أخرى تتيح لنا معرفة الملفات التي تشغل مساحة تخزينية كبيرة مثل تطبيق File Commander.
7 _إيقاف المزامنة التلقائية:
بعض التطبيقات التي يتم مزامنتها بشكل تلقائي قد تسبب بطء سرعة الهاتف، حيث تقوم هذه التطبيقات بخفض سرعة هواتف أندرويد مثل تطبيقات الطقس وغيرها باستخدام الإنترنت عبر الجهاز و بشكل دوري لتحديث معلوماتها، لهذا قم بإيقاف المزامنة التلقائية لهذه التطبيقات.