6 تطبيقات تتصدر قائمة أفضل الاستخدامات في 2021

شهد عام 2021، مجموعة كبيرة من التطبيقات الجديدة التي واكبت التحولات والاحتياجات الخاصة بالمستخدمين حول العالم، لكن كان لتطبيقات “iOS” و”أندرويد” أكثر التطبيقات شهرة على مستوى الأفكار التقنية الجديدة بمختلف دول العالم في ظل التحولات التي وقعت وبينها جائحة “كورونا”، إلى جانب ظهور أجهزة جديدة دعمت أفضل حلول التقنية وأسرعها وأكثرها دقة في مختلف القطاعات.

6 تطبيقات تتصدر قائمة أفضل الاستخدامات في 2021 2 6/12/2021 - 4:20 م

وارتبطت التطبيقات الجديدة التي توفرت لأجهزة أندرويد وآيفون بالخدمات المنزلية والرعاية الذاتية والصحة، وكذلك تطبيقت الطعام والتوصيل وغيرها، وهو ما جعلها تهتم بشكل أكثر الاهتمامات اليومية.

وتحولت اهتمامات المسخدمين بالتطبيقات بشكل كبير في السنوات الأخيرة في ظل الاعتماد عليها بشكل كلي دون الحاجة لمراجعة المنشآت والمؤسسات خاصة على المستوى الخدمات الصحية والغذائية والإنسانية، حيث فتحت مجالًا كبيرًا للإبداع التقني حول العالم في ظل رغبة البعض بتوسيع الجوانب التقنية لاستخداماتهم بشكل عام، بالإضافة إلى تعزيز الحكومات لمسألة استخدام التطبيقات بعد زيادة ساعات الحجر الصحي مع بدايات ظهور “كورونا”.

وجاءت قائمة أفضل التطبيقات خلال عام 2021:

  • تطبيق “Angi”

جرى إطلاق التطبيق في مارس الماضي ويعمل على ربط الأشخاص بالمقاولين المحليين، والخدمات المنزلية مثل السباكة والأعمال الكهربائية، كما يقوم بعرض الأسعار مجانية.

  • تطبيق “KCRW”

يهتم التطبيق بالفنانين المحليين والدوليين إلى جانب تقديم العروض الحية والموسيقى للأفلام والبرامج التلفزيونية، حيث يتم إدارة التطبيق من خلال فريق بشري.

  • تطبيق “Stack”

يقوم التطبيق على تنفيذ عمليات المسح بسيطة ومن بينها توجيه الهاتف إلى مستند والتقاط صورة، كما يمنح التطبيق المستخدم لأدوات اللازمة لتعديل الصورة الـ”بي دي إف” بعد تحويلها واقتصاصها، كما يمكن استخدامه كماسح ضوئي للفواتير والإيصالات.

6 تطبيقات تتصدر قائمة أفضل الاستخدامات في 2021 1 6/12/2021 - 4:20 م

  • تطبيق “Forest”

يساهم التطبيق في خفض الاعتماد على الهواتف، ويساعد أيضًا على كسب عملات افتراضية يمكن حفظها واستخدامها لزراعة أشجار حقيقية في إفريقيا، حيث يهدف إلى مساعدة المستخدمين على الاستمرار في التركيز.

  • تطبيق “Aloe Bud”

ويحول التطبيق الأول من نوعه ممارسة الرعاية الذاتية إلى عمل روتيني أقل، ويوفر تذكيرات يومية لتناول الطعام وممارسة الرياضة، ومن ثم يعد من التطبيقات الأكثر إيجابية مقارنة بتطبيقات الرعاية الذاتية الأخرى التي يمكن استخدامها.

  • تطبيق “Pacer”

يقوم التطبيق بتتبع المشي والجري للصحة والوزن مع مزامنة الخطوات والسعرات الحرارية، كما يُساعد على إنقاص الوزن وتتبع مسافة المشي والسعرات الحرارية المحروقة من خلال استخدام عد الخطوات على مدار الساعة، حيث يأتي التطبيق قي إطار تجربة مستخدم جيدة مع التأكيد الدائم على الحفاظ على البيانات الخاصة بالمستخدمين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.