5 من أفضل المواقع المجانية “لتحويل الكتابة الى صوت” لعام 2020 منها تدعم العربية والموقع الأخير سيُدهِشك

تُعتبر أدوات تحويل النص الى كلام من الأدوات المهمة، فمُعضمنا يحتاج مثل هذة المواقع لأغراض متنوعة، فقد تطورت هذة التقنية على مر السنين، فهي تعمل بصوت ذكور وإناث، وبجميع اللهجات المختلفة، وأيضاً لها القدرة على التحكم في مستوى الصوت، فعندما نبحث عن مواقع تقدم لنا خدمة تحويل النص الى كلام وتكون مجانية وتدعم اللغة العربية.

5 من أفضل المواقع المجانية "لتحويل الكتابة الى صوت" لعام 2020 منها تدعم العربية والموقع الأخير سيُدهِشك 1 5/8/2020 - 1:42 م

نجد أن الحصول على هذة المواقع بهذة الخصائص يكون الأمر غاية في الصعوبة.

لهذا سوف نقدم لكم في هذا المقال أفضل المواقع المجانية لتحويل الكتابة الى تعليق صوتي، والمميز في هذه المواقع أن بإمكانك تحميل تلك الأصوات مباشرة بصيغة MP3، والجميل أن بعضها تدعم اللغة العربية.

موقع Text2Voice

هذا الموقع يسمح بإدخال ما يقرب من 2000 حرف كأقصى حد، ولابد من وضع علامة الترقيم والفواصل في النص لكي تحصل على جودة أعلى، وأيضاً يجب أن توقف عند كلمة معينة من أجل إعطاء طابع أكثر واقعية.

أما إذا كنت ترغب بإستخدام اللغة العربية، فعليك تجربة الصوت، وإذا وجدت خطأ في نطق كلمة معينة، ماعليك فعلة هو تشكيل تلك الكلمة وستحصل على نطق صحيح.

أما لو تُريد أن تعمل بعض التعديلات للصوت، يُوجد في هذا الموقع خيارات متطورة تستطيع من خلالها التعديل بترددRate، وبإمكانك أن تختار بين الصيغ الموجودة وهي MP3 أو OGG، مع التحكم في سرعة الصوت.

ويُمكنك إضافة مؤثرات خاصة على الصوت.

وفي الأخير يُمكن تحميل الصوت بجودة عالية، ومجاناً برابط مباشر.

هذا الموقع يدعم جميع الأصوات واللغات، وبخصوص اللغة العربية فهو يدعم صوت إمرأة فقط.

للدخول الى الموقع  من هنا

موقع text2speech

هذا الموقع يقدم لك خدمة بسيطة، لكن يُكمنة أن يؤدي الخدمة بشكل جيد.

كل الذي عليك هو إدخال النص الخاص بك حتى لو كان 4000 حرف وبعد ذلك تُحدد أحد الأصوات الموجودة في الموقع، ثم تختار سرعة التحدث، وبعد الإنتهاء بإمكانك أن تُضيف إسم للملف الصوتي الذي حصلت علية.

فعندما تُصبح جاهزًا، انقر فوق إبدأ.

ومن ثُم سيتم توجيهك إلى صفحة نتائج جديدة، يمكنك في هذه الصفحة تشغيل الصوت.

وفي النهاية، بإمكانك تنزيل الملف بتنسيق Wav أو MP3 بجودة عالية ورابط مباشر.

ملاحظة: هذا الموقع مع الأسف لا يدعم اللغة العربية، ولكن يُمكن أن تجد فية قلة الأصوات الأخرى، لكنه يوفر لك صوت إحترافي للغة الإنجليزية.

للدخول الى الموقع  من هنا

موقع Kukarella

يُعتبر من المواقع الممتازة، فهناك شركات عالمية مثل Amazon و Google و IBM و Microsoft تدعم هذا الموقع، وهذا بالطبع يدل على جودة وإحترافية الأصوات فية، وأيضاً يوفر لك خيار تحويل الكتابة الى صوت،والعكس.

بإمكانك كتابة مايصل الى 500 حرف كحد أقصى في كل مرة، ويمكن إختيار اللغة والأصوات.

والشيئ الجميل في هذا الموقع أنه يدعم اللغة العربية بثلاث أصوات مختلفة، وكذلك لديه أصوات متوفرة بإشتراك شهري، وبعد ذلك يُمكنك معاينة الصوت بسهولةتامة، وفي حال أردت تحميله ستقوم بالتسجيل في الموقع بشكل مجاني، وبعدها قم بالضغط على أيقونة التحميل،
وستجد أنه يوفر لك رابط مباشر لتنزيل الصوت بصيغة الMP3.

للدخول الى الموقع  من هنا

موقع festvox

لايُوجد في هذا الموقع عدد محدد من الأحرف، لكنه لا يحول أي شيء إذا أدخلت نصًا كبيرًا.

وعلى الرغم من وجود قائمة منسدلة لإختيار تنسيق الأصوات، فإن كل شي يتم تحديده سيخرج كملف WAV، وهذا يُعتبر جيد لأنه تنسيق ملف شائع وقليل الحجم.

فعندما تكتب النص وتختار الصوت، بعدها انقر فوق Synthesize لتحميل الملف.

إذا ظهرلك الملف بحجم 0 كيلوبايت أو لا يحتوي على أي صوت، فهذا يدل على أنك إستعملت عددًا كبيرًا من الحروف.

عند ذلك يمكنك الرجوع وتخفيف حجم النص.

ولكن للأسف إن هذا الموقع لا يدعم اللغة العربية، يُوجد فيه قلة في الأصوات الأخرى لكنه سينفع كونه مجاني.

للدخول الى الموقع  من هنا

موقع ttsdemo

صراحة لن تجد مثل هذا الموقع ولا في الأحلام، لماذا؟ يتميز بالبساطة فهو يقدم لك شخصية معينة، وعندما يبدأ الصوت، يتحرك فم الشخصية تلك، وهذا رائع جداً لأنة سوف يساعدك على تسجيل فيديو ونشره على قناتك في اليوتيوب بسهولة.

والمفاجئة أن الموقع يدعم اللغة العربية، بخمسة أصوات متنوعة، فهو أيضاً يدعم العديد من الغات بأصوات مختلفة، أما بالنسبة لعدد الحروف بإمكانك أن تدخل 600 حرف في كل مرة.

جربة هذا الموقع ولن تندم أبداً.

للدخول الى الموقع  من هنا