5 طرق للاستفادة من تطبيق الانستقرام

واحد من أشهر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي الذي يستخدمها ملايين الأشخاص من مختلف بقاع الأرض تطبيق الانستقرام، بداية هذا التطبيق كان يستخدم لنشر الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها مع أصدقائك وعائلتك والتحدث معهم، أما الآن ظهرت العديد من المميزات والخدمات التي يقدمها التطبيق يمكننا استغلالها في كافة المجالات بما فيها المجالات العملية، وفي هذا المقال سنتعرف معًا على 5 طرق للاستفادة من تطبيق الانستقرام.

5 طرق للاستفادة من تطبيق الانستقرام 1 4/11/2020 - 5:58 م

استغلال فقرة السيرة الذاتية pio

يقوم التطبيق بتوفير جزء كبير يعرض تحت اسم حسابك على الانستقرام، وهذا الجزء يمكنك تركه فارغًا ويمكنك كتابة ما تشاء داخله.

بعض الناس تستغل هذا الجزء وتعمل على الاستفادة منها بشتى الطرق من خلال:

  • عرض السيرة الذاتية الخاصة به وتوضيح المهارات والخبرات التي يمتلكها هذا الشخص.
  • إذا كانت لديه أعمال على الانترنت أو فيديوهات على اليوتيوب يقوم بوضع رابط هذا الفيديو أو رابط الأعمال الخاصة به، وقد يحصل الفرد على أعمال من هذا الجزء فتعتبر هذه الفقرة دعاية لصاحب الحساب، وتعتبر هذه أفضل طريقة من ضمن 5 طرق للاستفادة من تطبيق الانستقرام.

الاستفادة من طرق التصوير المختلفة

الطريقة الثانية هي استخدام الطرق المتوفرة على الانستقرام في تحرير وتعديل الصور كما ترغب، حيث:

  • هناك العديد من الفلترات التي يمكنك استخدامها بشكل مجاني.
  • كما يوجد خدمات أخرى من أجل تعديل إضاءة الصورة والظلال وإصلاحها كما ترغب.
  • يساعد تطبيق الانستقرام أيضًا على وضع ملصقات على الصور وكتابة نصوص بمختلف الخطوط الإنجليزية، كما يمكنك اختيار لون الخطوط من ضمن مجموعة كبيرة من الألوان.

التفاعل مع المجتمع

الطريقة الثالثة من  5 طرق للاستفادة من تطبيق الانستقرام هي التفاعل مع المجتمع، ويمكنك القيام بهذا التفاعل عن طريق:

  • القيام ببث مباشر والتحدث مع المجتمع بوجهك وبجسدك، ويستمر البث لمدة ساعتين ويمكنك غلقه في الوقت الذي ترغب فيه.
  • يتيح لك الانستقرام فرصة استطلاع رأي الآخرين في أمور كثيرة عن طريق الاستوري المتوفرة على التطبيق.
  • وإذا كنت تحتاج إلى مساعدة في أمر ما يمكنك السؤال عنها ونشرها عبر الاستوري أو عبر منشور واستخدام الهاشتاج من أجل أن يصل إلى أكبر قدر من الأشخاص.

القيام بالعروض الترويجية

العروض الترويجية في الواقع تتواجد في جميع مواقع التواصل الاجتماعي ولكن أكثر موقع يتواجد فيه أكبر عدد من العروض الترويجية هو موقع الانستقرام، ويمكنك القيام بهذه العروض بطرق مختلفة:

  • إذا كنت تمتلك حساب على الانستقرام ويحتوي على الكثير من الأشخاص يمكنك القيام بالعروض الترويجية لأشخاص آخرين مقابل مبلغ من المال.
  • كما أن موقع الانستقرام يقدم لك خدمة عرض ترويجي خاص بحسابك وتقوم بدفع مبلغ من المال جراء هذا العرض، ويتم دفع المبلغ على الانترنت فقط.

خاصية حفظ الصور والفيديوهات

وآخر طريقة من ضمن  5 طرق للاستفادة من تطبيق الانستقرام هي الاستفادة من التطبيق عن طريق حفظ الصور والفيديوهات التي تفضلها وترغب بمشاهدتها عدة مرات.

يتم حفظ الصور والفيديوهات في مكان ولا يتم حذفها أبدًا إلا بواسطتك أو بواسطة صاحب المنشور الأصلي، أغلب الصور التي يتم حفظها صور تعليمية ومهمة جدًا لصاحبها لذا يهتم التطبيق بحفظها بشكل دائم وتذكيرك بها.

هنا نكون قد انتهينا من ذكر  5 طرق للاستفادة من تطبيق الانستقرام وفي الواقع هناك الكثير والكثير من الطرق الأخرى التي يمكننا القيام بها للاستفادة من التطبيق، فإن هذا التطبيق يحتوي على عدد لا بأس به من المميزات والخصائص التي تساعد الجميع في كافة المجالات.