5 حقائق صادمة لا تعرفها عن الفيس بوك

في الجزء الأول من سلسلة تتكون من جزئين، اطرح اليكم حقائق عن الموقع الشهير فيس بوك، ربما تكون مؤلفة للبعض ألا أنها صادمة بنفس الوقت على البعض الاخر.

حيث اصبح موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك من أكثر الاشياء التي توغلت إلى عالمنا وحياتنا الشخصية، بحيث اصبحت روتناً لا يستغنى عنه يوم بعد يوم، بل أن موقع فيسبوك الشهير احتل جزءاً من حياتنا سواءً كنا في العمل أو في المنزل وفي الجامعات والمدارس، فـ ببساطة شديدة اصبح موقع الفيس بوك ملازم لنا.

حيث كل هذا الاستخدام الكبير والشائع لموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك لم يأتي من فراغ، وينظر اليه جميع من يستخدمونه للتواصل مع الاقارب والاصدقاء لابقائهم دائماً على كل جديد ومتابعتها سواء كانت للاصدقاء أو حتى للأخبار، مما جعل من هذا الامر أن ندمن نحن مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كل لحظة وكل يوم.

وعلى الرغم من تواجدنا على موقع الفيس بوك بشكل شبه دائم ومستمر الا أن اغلب مستخدميه يجهلون مجموعة مهمة من الحقائق التي تبدو غربية جداً عن اضخم موقع تواصل اجتماعي يتجاوز عدد المستخدمين عليه حاجز المليار مستخدم.

وهنا اطرح 5 حقائق من أصل 10 :

1 – موقع فيس بوك هو احد اهم المسؤولين عن ارتفاع نسبة الطلاق بين الازواج.. اذ تبين أن كل حادثة طلاق من كل خمسة هو المسؤول المباشر عنها وفقاً لدراسة اجرتها الأكاديمية الأمريكية لمحاميي الزواج American Academy of Matrimonial Lawyers.
فيس بوك facebook
2 – مجموع متوسط عدد الاصدقاء هو 130 صديق، فلا تقلق أن كنت من مستخدمي الشبكة الاجتماعية وعدد اصدقئك اقل من هذا الرقم، فـ المعدل المتوسط لعدد الاصدقاء هو 130 صديق سواءً وصلت لهذا الرقم ام لم تصل، ومن كان يمتلك عدد أكبر من العدد المحدد مسبقاً كـ عدد متوسط، فـ يمكن لذلك أن تعتبر من الشخصيات المشهورة.

فيس بوك facebook

3 – في الحقيقة أن أكثر من ربع مستخدمي موقع فيس بوك قاموا بتغير الحالة الاجتماعية لهم إلى عازب في الفيسبوك، وهذه الاحصائية منذ العام 2010

فيس بوك facebook
4 – الفيس بوك لا يسمح بنشر صور لأمهات وهن يرضعن اطفالهم رضاعة طبيعية، والتي كان سببها غضب مجموعه كبيرة من الامهات الاتن صبن جام غضبهم على شبكة التواصل الاجتماعي، مما فرضت ادارة موقع فيس بوك اعتبار تلك الصور فاضحة ولا يجوز نشرها.

فيس بوك facebook
5 – آل باتشينو هو أول وجه ظهر على موقع الفيس بوك، على الرغم موجود الكم الهائل من مواقع التواصل الاجتماعي الا أن صورة آل باتشينو ظهرت على موقع الفيسبوك منذ نشأة الشبكة وفي سنواتها الاولى، الا أن الصورة اختفت من الموقع في في العام 2007.

فيس بوك facebook


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً