زوار متجر Apple Store الرسمي يتفاجؤون برسائل غريبة على هواتفهم

تفاجئ زوار متجر Apple Store الرسمي في عدة مدن حول العالم برسائل غريبة عبر شاشات هواتفهم٬ وذلك عبر اتصال AirDrop، تطالبهم بعدم التقدم في محاولة شراء أجهزة iPhone جديدة.

ووفقًا لمقطع فيديو نشره الحساب الرسمي لموقع BackMarket على موقع YouTube، فقد تم اختبار عملية في متاجر Apple الرسمية في لندن وباريس وبرلين، في محاولة لإقناع العملاء بالتوقف عن شراء هواتف iPhone الجديدة وتشجيعهم للذهاب إلى شراء الهواتف التي تم تجديدها.

زوار متجر Apple Store الرسمي يتفاجؤون برسائل غريبة على هواتفهم

ويظهر فيديو الموقع المتخصص في بيع الأجهزة والأدوات المجددة أنهم أعدوا رسائل لهواتف iPhone التي يتم إرسالها عبر تقنية AirDrop وتضمينها في هاتف تم إخفاؤه داخل زجاجة ماء على دراجة، وأنهم قاموا بذلك، ويقفون أمام المتاجر في عواصم فرنسا وإنجلترا وألمانيا.

وبعد خروجه من الدراجة أمام المتاجر، بدأ عملية إرسال AirDrop إلى جميع هواتف iPhone المعروضة والتي تعمل بالفعل داخل متاجر Apple، وبدأ الزوار في التفاعل معهم، بعد أن تفاجؤوا بهذا التصرف.

وتتضمن الرسائل محاولات لإقناع الزائرين بعدم شراء iPhone جديد والتحرك لطلب الأجهزة المُعاد تصنيعها مرة أخرى، في محاولة لتقليل عمليات التصنيع للشركة والمساعدة في مفهوم تقليل انبعاثات الكربون بشكل عام لمواجهة ظاهرة التغير المناخي.

كيف تُباع أجهزة Apple المُعاد تصنيعها؟

ُتقدم كبرى الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية ومن بينها شركة آبل حلولاً تأمينية وضمانات لإعادة هواتف آيفون في حال حدوث عطل واستبداله، وتقوم الشركة بعد ذلك بإصلاح الهاتف وإعادة بيعه في السوق كهاتف مجدد بسعر أقل دون اللجوء إلى تصنيع أجهزة جديدة مرة أخرى.

زوار متجر Apple Store الرسمي يتفاجؤون برسائل غريبة على هواتفهم

وتواجه الشركة صعوبة في إعادة بيع الأجهزة التي تم تجديدها مرة أخرى بسبب عدم ثقة المستخدمين في هذا النوع من الأجهزة على الرغم من حقيقة أن الشركة أكدت الإصلاح الكامل، إلا أن الأمر يتعلق بمخاوف من تعطلها مرة أخرى وفقدان هواتفهم.

ولهذا السبب، تتبنى العديد من الشركات، بما في ذلك تلك التي تعمل على بيع الأجهزة المجددة، حملات للترويج لهذا النوع من الأجهزة الإلكترونية، لذا في نهاية الفيديو، ظهرت رسالة شكر لشركة Apple لدعمها الحملة وتشجيعها على البيع بدلاً من شراء جهاز iPhone تم تجديده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.