جوجل تُوفر أداة Plus Codes لخرائطها في المملكة وعدة دول عربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

قامت شركة Google مؤخرًا بإتاحة خدمة Plus Codes لمستخدمي خرائط Google في 18 دولة منها دول عربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر والجزائر والمغرب.

وتُعد خدمة Plus Codes مفتوحة المصدر وتوفر عناوين رقمية مجانية لمواقع جغرافية حول العالم، بما في ذلك تلك التي ليس لها عناوين رسمية دقيقة، بناءً على خطوط الطول والعرض.

وتضمن الخدمة أيضًا دقة عالية في تحديد الموقع والوصول إليه باستخدام خرائط Google، من خلال عرض تسلسلات رقمية قصيرة من الأرقام والحروف التي تترجمها Google كنقطة وصول مكانية.

وتم إطلاق Plus Codes في الهند في وقت سابق من هذا العام، وقد ساعدت أكثر من 500000 مستخدم في العثور على العناوين التي يبحثون عنها، وتتيح الأداة للأشخاص مشاركة مكان وجودهم حتى إذا لم يكن هناك عنوان.

وتستخدم Google إحداثيات خطوط الطول والعرض لعرض تسلسل قصير من الأرقام والحروف التي توفر موقعًا دقيقًا عند النقر فوقها، كما يمكن أيضًا الوصول إلى رموز الموقع المفتوح في وضع عدم الاتصال ويمكن استخدامها لمشاركة أي نوع من المواقع مثل المنزل أو المتجر أو مكان الاجتماع.

وتقول شركة Google أن خدمة Plus Codes تُعد طريقة سهلة لتمثيل موقع في أي مكان على هذا الكوكب، ورموز الموقع المفتوحة أقصر وأسهل في الاستخدام من الإحداثيات العالمية التقليدية.

وأضافت الشركة أن هذه الخدمة تساعد الأشخاص الذين ليس لديهم عناوين في الحصول على العناوين بسهولة، كما أنها تمكن الأشخاص من مشاركة مواقعهم بسهولة من خلال رموز بسيطة يمكن كتابتها إذا لزم الأمر.

وأكدت جوجل عند حفظ أي عنوان على خرائط Google، سيرى المستخدمون خيار “استخدام موقعك الحالي” الجديد الذي يستخدم موقع هواتفهم لإنشاء رمز Plus إذا كانت دقة الموقع تفي بالحد الأدنى والتي يمكنهم مشاركتها بعد ذلك.

ويوجد أيضًا قسم أعلى علامة التبويب المحفوظة لتسهيل استرداد عناوين المنزل هذه ونسخها ومشاركتها.

وبالنسبة للذين يستخدمون أنظمة iOS الذين لا يمتلكون الأداة بعد، يمكنهم  إضافتها من خلال زيارة الموقع الخاص بها وإنشاء واحدة بكل سهولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد