فيسبوك “Facebook” تُضيف مجموعة جديدة من الأدوات لمحاربة المعلومات المضللة

في محاولة لمنع انتشار المعلومات المضللة، كشفت شركة Meta عن اتخاذها لخطوة أخرى تتمثل في إضافة مجموعة جديدة من الأدوات للمشرفين على أدارة  المجموعات الخاصة بمنصة فيسبوك.

وتُعتبر هذه المجموعة من الأدوات الجديدة هي الأولى من نوعها والأكثر أهمية التي تم تقديمها هذا الأسبوع، وتتمثل أهميتها في القدرة على مساعدة المسؤولين على الرفض التلقائي للمشاركات الواردة التي تحتوي على معلومات خاطئة.

ولا تهدف هذه الأدوات الجديدة إلى تحديد المعلومات الخاطئة فحسب، بل ستساعد أيضًا في تقليل العبء الواقع على المشرفين على إدارة مجموعات الفيسبوك.

ولمساعدة المسؤولين في إدارة مجموعاتهم بشكل أسهل، أضاف النظام الأساسي للأدوات الجديدة التي ستمكنهم من الموافقة أو رفض طلبات الأعضاء بشكل تلقائي، بناءً على معايير تم تحديها مسبقًا.

كما أتاحت فيسبوك للمسؤولين إمكانية تعليق أعضاء المجموعة مؤقتًا من النشر والتعليق والتفاعل والمشاركة في محادثة جماعية وإنشاء أو الدخول إلى غرفة في المجموعة.

وفي سياق متصل، كشفت فيسبوك أنه تم أيضًا تحديث التصميم الخاص بالصفحة الرئيسية للمسؤول بصفحة جديدة على سطح المكتب، بالإضافة إلى تخطيط جديد وملخص الرؤى على الهاتف المحمول.

من جهة أخرى، كشفت أيضًا أنها قد أضافت دعم رمز الاستجابة السريعة، والذي سيسمح للمسؤولين بتنزيل أو نسخ ولصق من قائمة المشاركة والإعلان عن المجموعات الخاصة بهم.

الجدير بالذكر أن فيسبوك اهتمت كثيرًا في الآونة الأخيرة بمحاربة المعلومات الكاذبة٬ وذلك بعد الانتشار الرهيب لهذه المعلومات عبر المنصة، وهو الأمر الذي جعل الشركة المالكة “Meta” تتخذ إجراءات جديدة التي من شأنها أن تحارب هذه المعلومات والأخبار الكاذبة على فيسبوك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.