10 معلومات عليك حذفها فوراً من الفيس بوك حتى لا تتسبب في أذيتك

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الفيس بوك لتقصي معلومات عن شخص معين بهدف تجاري أو حتى بهدف ايذاء هذا الشخص لذلك يقوم اغلب مستخدمي الفيس بوك بتأمين حساباتهم، وسنقدم لكم في هذا المقال اهم 10 معلومات شخصية يجب عليك حذفها من حسابك الشخصي على فيس بوك حتى لا تكون سبب في ايذائك.

الفيس بوك

وينصح الخبراء بالحفاظ على سرية معلوماتك على فيس بوك وعدم نشر ومشاركة اي معلومات شخصية حساسة على حسابك كما ينصحون بحذف 10 معلومات من حسابك الشخصي على فيس بوك حتى لا يستخدمها المتطفلون في ايذائك وسنتعرف على تلك المعلومات في السطور القليلة التالية.

الفيس بوك

1- تاريخ الميلاد:

يمكن لأي شخص استخدام تاريخ ميلادك المسجل على فيس بوك للحصول على معلومات كثيرة عنك ربما تهدد امنك الشخصي أو حتى امنك المالي فمن الممكن أن يُستخدم تاريخ ميلادك لتقصي حساباتك المصرفية بكل سهولة.

2- رقم الهاتف:

اذا قمت بمشاركة رقم هاتفك على فيس بوك فربما يكون مصدر ازعاج لك فربما يستخدمه البعض في تتبعك وقد يستخدمه ايضاً في معاكستك باستمرار.

3- الأصدقاء:

اذا كان لديك اصدقاء كثر على الفيس بوك فيجب عليك حذف من لا تعرفهم جيداً والإبقاء على اصدقائك الحقيقين الذين تتواصل معهم باستمرار وحتى لا يتمكن من لا تعرفهم جيداً من الاطلاع على معلوماتك الشخصية وما تنشره وتشاركه من أخبار ومنشورات.

4- صورك أطفالك:

ربما يبدو لك أن نشر صور اطفالك على الفيس بوك امر عادي وطبيعي ولا يمثل اي خطورة من اي نوع، لكن هذا اعتقاد خاطئ تماماً، فقد يأخذ بعض المتطفلين صور اطفالك وينشرها على الفيس بوك بكثرة أو حتى التعديل عليها بشكل غير لائق.

5- مدارس أطفالك:

لا تقم ابداً بمشاركة اي معلومات عن المدارس التي يرتادها اطفالك بما في ذلك عناوين المدارس واسمائها فمن الممكن أن يستغل المتطفلين هذه المعلومات لأذية الأطفال.

6- تحديد موقعك:

لا تشارك موقعك بأي شكل من الأشكال على فيس بوك فمن الممكن تتبعك بسهولة من خلاله مما قد يتسبب في اذيتك فلا تنشر ابدأ مكان تواجدك على الفيس بوك.

7- مديرك في العمل:

من الأفضل الا تضيف مديرك في العمل ضمن اصدقائك في الفيس بوك لتجنب اي مشاكل من خلال اطلاعه على منشوراتك وافكارك واعتقاداتك.

8- مكان قضاء عطلتك وتفاصيل عنها:

لا تشارك مكان قضاء عطلتك ولا اي تفاصيل عنها على حسابك في فيس بوك حتى لا تتعرض إلى المضايقة فربما يتابعك احدهم ويسبب لك المتاعب أو حتى قد يتتبعك احد اللصوص ويسطو على منزلك لأنك وبكل بساطة أعلنت انك ستترك المنزل لمدة اسبوع مثلاً لقضاء عطلتك.

9- حالتك العاطفية:

لا تشارك ابداً حالتك العاطفية على فيس بوك فإذا شاء القدر وانتهت تلك العلاقة فستشعر بشعور سئ عندما يعلم الجميع بذلك.

10- معلوماتك المصرفية ومعلومات بطاقة الإتمان:

لا تقم ابداً بمشاركة معلومات حساباتك المصرفية أو معلومات بطاقة ائتمانك على صفحتك على فيس بوك فتكون بذلك صيد سهل للصوص الالكترونيين فمعدل السرقة الالكترونية في تزايد مستمر.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً