10 أشياء لم يتمكن الهاتف الذكي من فعلها قبل 10 سنوات

الهواتف الذكية أصبحت أفضل شئ في أخر 10 سنوات الماضية بسبب ما قدمته من تكنولوجيا رائعة وأشياء مذهلة، لم تكن الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة لم تكن بهذه التكنولوجيا الموجودة حالياً في جميع الهواتف، والتي تختلف من شركة لأخرى حيث كل شركة تنافس الأخرى لكي تصبح في المرتبة الأولى، وسنعرف اليوم في هذه المقالة 10 أشياء لم يتمكن الهاتف الذكي من فعلها قبل 10 سنوات. 

10 أشياء لم يتمكن الهاتف الذكي من فعلها قبل 10 سنوات

  1. دفع ثمن الأشياء
    دفع ثمن الأشياء 
    اليوم أنت لا تحتاج إلي حمل نقود أو محفظة فاليوم وبفضل الهاتف الذكي الذي تمتلكه، بسبب الخدمات التي يقدمها الهاتف حيث الآن تستطيع أن تتناول القهوة أو شراء تذاكر للسينما أو محلات السوبر ماركت والسلاسل الكبيرة، حيث بواسطة كاميرا الهاتف يمكنك أن تشتري أي شئ تريده.
  2. ترجمة اللغات 
    ترجمة اللغات 
    حيث أصبحت الترجمة الفورية متاحة لأي شخص حيث بفضل الهواتف الذكية، تم توافر تطبيق جوجل Google Translate وهي خدمة الترجمة المقدمة من جوجل منذ عام 2010، وتم إضافة دعم المزيد من اللغات بشكل تدريجي وأصبحت جميع اللغات موجودة حالياً في هذا التطبيق، وتستطيع الآن أن تترجم الكلام أو النصف المراد ترجمته.
  3. التقاط صورة سيلفي

    التقاط صورة سيلفي 

    الآن بفضل كاميره الهواتف الذكية الأمامية والتي تتطور سنوياً من جميع الشركات ويحسنون من جودتها والعدسات المتعددة والمعالجات التي تحسن جودة الصورة، وبهذه الكاميرات تستطيع أن تستفيد من إلتقاط صورة سيلفي مع أصدقائك أو أقاربك.
  4. إستدعاء أوبر 

    إستدعاء أوبر 

    تم إطلاق تطبيق أوبر uber في عام 2011 لتأجير السيارات للذهاب إلى الأماكن التي تريد الذهاب إليها، لن تنتظر وقت كبير حتى تأتي السيارة إليك وبواسطة مكالمة هاتف تستطيع أن تطلب السيارة وتم إطلاق برنامج الرسمي من أوبر uber والذي تستطيع أن تطلب السيارة وتأتي إليك في وقت قصير جداً.

    إقرأ أيضا : حافظ على نعمة الكبد بهذه المشروبات والأطعمة 

  5. الشحن لاسلكياً
    الشحن لاسلكياً

    ظهر الشحن لاسلكياً في هواتف Nokia Lumia 920 وSamsung، وتحسنت شركة Samsung في هذه الخدمة وأصبح من إمكانك الآن أن تستطيع أن تشحن هاتفك بواسطة الشحن اللاسلكي وأصبح الوقت الذي تأخذه في شحن هاتفك بواسطة الشاحن السلكي مثل الشحن اللاسلكي.
  6. فهم الأوامر المعقدة 
    الأوامر الصوتية
    الأوامر الصوتية لم تكن معروفة قبل 10 سنوات والآن يمكنك أن تطلب من هاتفك بصوتك ويتم معالجة الأمر بواسطة الهاتف ويتخذ الأجراء فوراً، ويمكنك بفضل الأوامر الصوتية الموجودة في الهواتف الذكية من إرسال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني وإرسال المال وأصبح مساعد جوجل الذكي يساعدك بشكل كبير جداً، ويتم تطويرها باستمرار.
  7. التحكم في المنزل الذكي 
    المنزل الذكي الآن بفضل الهواتف الذكية يمكنك أن تتحكم في منزلك إذا كان منزل ذكياً به تكنولوجيا فائقة، حيث يمكنك أن تغلق المصابيح وتقوم بتشغيلها وتغيير ألوانها وقفل الأبواب وتشغيل التلفزيون وفتح الستائر وتشغيل كاميرات المراقبة وإطعام الحيوانات كالقطط والكلاب بواسطة هاتفك.
  8. الحجز عبر الهواتف الذكية 
    الحجز عبر الهواتف الذكية
    الآن بإمكانك أن تحجز غرفة في فندق وتقوم بحجز تذكرة طيران وتقوم بحجز رحلة إلى شرم الشيخ أو مدينة أخرى أو في دولة من بعض الدول ويمكنك أن تحجز كشف عند الدكتور وتذاكر السينما والمطاعم.

  9. تشغيل الألعاب عالية الجودة 
    تشغيل الألعاب عالية الجودة 

    الشركات الآن أصبحت تنافس بعضها على من سيفوز بالهاتف الذي يقوم بتشغيل الألعاب عالية الجودة، فتم إطلاق ألعاب عالية الجودة مثل لعبة Call of Duty: Mobile العام الماضي وبعض الهواتف تقوم بتشغيلها والأخرى لا تستطيع، ولعبة pubgmobile  وبفضل الهواتف الذكية الحديثة في الأعوام السابقة جعلتنا نستطيع أن نلعب الألعاب عالية الجودة.

  10. تشغيل الفيديوهات عالية الجودة 4
    تشغيل فيديوهات عالية الجودة 4k
    خدمة ال 4تستطيع أن تستفاد بسرعة تصل إلى 10 ميغا بايت في الثانية أما خدمة ال 3g تستفاد بسرعة إنترنت تصل إلى 3 أو 6 ميغا بايت في الثانية، وحتى تستطيع أن تقوم بتشغيل فيديو 4k يجب أن يكون لديك سرعة نت تصل إلى 20 ميغا بايت في الثانية، وبفضل الهواتف الذكية فالآن باستطاعتها أن تقوم بتشغيل الفيديوهات بشكل طبيعي بفضل التكنولوجيا التي توصلت إليها هذه الهواتف.

    والآن الهواتف الذكية دخلت في حياتنا بشكل كبير جداً ولن ينكر أحد فضل الهواتف الذكية  وكيف تساعده في جميع أمورة وبفضل الهواتف الذكية يمكنك أن تستنجد بالشرطة إذا كنت في مشكلة أو تطلب الإسعاف إذا كان لديك مرض ما وهذا قليل من كثير جداً عن فضل الهواتف الذكية

إقرأ أيضاً:
ماذا تفعل في عام 2020 في البداية وقبل فوات الآوان