يوسف الوهيب يكشف عن أبرز علامات اختراق الهواتف المحمولة

كشف التقني يوسف الوهيب عن العلامات الأكثر انتشارًا في حالة تعرض الهواتف الذكية إلى عمليات أختراق أو قرصنة من قبل الهاكرز مؤكدًا بأن جميع شركات المحمول تسعى دائمًا في تقديم وسائل حماية مع كل إصدار جديد ولكن في الجانب الموازي يقوم لصوص الإنترنت بتطوير أنفسهم وابتكار العديد من الطرق المستحدثة لقرصنة الهواتف الذكية والاستيلاء على معلومات مالكيها سواء أكانت حسابات بنكية أم غيرها من المعلومات الخاصة.

 

الفيروسات تجعل الهاتف شغال 24 ساعة 

 

وأضاف الوهيب في حوار خاص مع نجوم مصرية بأن هناك عدة علامات تدل على اختراق الهاتف المحمول الخاص بك لذلك يجب مراعاتها جيدًا ومن أشهرها:

 

١- الدخول إلى الدردشات بشكل مفاجئ والخروج من التطبيقات بشكل مفاجئ أيضًا وكأن الهاتف يعمل تلقانيًا أو أحد متحكم فيه عن بعد.

 

٢- ومن أشهر العلمات أيضًا تعليق الهاتف المحمول بشكل مستمر.

 

٣- انخفاض مستوى البطارية وذلك لأن الفيروسات التي يستخدمها الهاكرز لاختراق الهاتف تجعله يعمل على مدار ال ٢٤ ساعة لذلك ترتفع درجة حرارته وتنخفض مستوى البطارية.

 

المستخدم هو خط الدفاع الأول لحماية نفسه من الاختراقات

وناشد يوسف الوهيب كافة مستخدمي وحاملي الهواتف الذكية بالوعي الإلكتروني ومعرفته جيدًا وذلك لأن المستخدم هو خط الدفاع الأول لحماية هاتفه المحمول من الاختراق فعندما يكون لديه وعي إلكترونى كافي يمنعه من الاستجابة للروابط أو رسائل الهاكرز التي يستخدمها لصوص الإنترنت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد