يجب أن تتعلم إحداها لضمان الحصول على وظيفة، أكثر لغات البرمجة طلباً في عام 2020

مجال البرمجة وتطوير واجهات وتطبيقات الويب بات واحداً من المجالات الأكثر طلباً في العالم مؤخراً وذلك نسبة لأن الطلب على المحتوى الإلكتروني يزيد يومًاً بعد يوم، ومن الطبيعي في هذه الحالة ازدياد الطلب على المبرمجين ومطوري تطبيقات الأندرويد والـ IOS أيضاً، وفي المقال التالي سنستعرض أكثر لغات البرمجة طلباً وبحثاً من رواد الشركات وأصحاب المشاريع.

Flat design style modern vector illustration concept of programmer or coder workflow for website coding and html programming of web application. Isolated on stylish colored background.

أكثر لغات البرمجة طلباً في العالم للعام 2020:

  1. بايثون Python

تستخدم في تطوير صفحات الويب وتطوير الذكاء الاصطناعي، وهي اللغة الأكثر طلباً في مجال الويب وهي لغة متعددة المجالات “تصلح للاستخدام في عدد من المجالات “كما أنها سهلة التعلم.

    2. جافا Java

تعد من أفضل لغات البرمجة في العالم، تستخدم في تطبيقات الهواتف الذكية مثل تطبيقات الاندرويد، وايضاً يتم استخدامها في تطوير صفحات الويب.

    3. لغة C

من أكثر اللغات طلباً في جميع دول العالم، ويتزايد الطلب على هذه اللغة بجميع أنواعها “C++” & “Css” & “C” ولغة C# أيضاً.

   4. جافا سكريبت Java script

من أكثر لغات البرمجة طلباً، تعد واحدة من أساسيات القبول في وظيفة مبرمج صفحات الويب، وتعد من اللغات عالية المستوى والتي ستضيف بها محتوى أكثر تفاعلية لصفحتك.

   5. لغة R

من أكثر لغات البرمجة طلباً نظراً لأنها من أهم لغات البرمجة في الوقت الحالي، وهي لغة برمجة وأداة تحليل في نفس الوقت.

   6. لغة أردوينو Arduino

تعد من لغات كتابة برامج المتحكمات الدقيقة، وهي لغة شبيهة للغة C++ وهي واحدة من أسهل لغات البرمجة التي يتم إستخدامها في كتابة برامج المتحكمات.

شاهد هذا الفيديو من هنا:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد