” وداعا للمواقف المحرجة ” واتس اب تطلق خاصية جديدة ينتظرها الكثيرين

أن كثرة استخدام تطبيق الواتس آب سهل الكثير من الأمور أمام المستخدمين عبر العالم أجمع، في إرسال آي شيء يريده المستخدم للطرف الأخر سواء ملف صوت أو فيديو بصورة سريعة.

" وداعا للمواقف المحرجة " واتس اب تطلق خاصية جديدة ينتظرها الكثيرين

ويحدث هذا في جميع المواقف الحياتية وفي المناسبات الخاصة وغيرها من الأمور أو لمعرفة معلومة أو استفسار عن شيء، وقد يقع المستخدم في خطأ إرساله لرسالة لجهة اتصال خاطئة لست هي المقصودة للإرسال.

ميزة جديدة من واتس اب

ميزة جديدة طرحها تطبيق الواتس آب للتخلص من المواقف المحرجة الخاصة بإرسال رسائل لجهة اتصال خاطئة وهي تكرر مع المستخدمين كثيرا، وهذه الميزة تمكن المستخدم عند إدراكه لإرسال رسالة للشخص الخطأ بتصحيح الخطأ، وإمكانية حذف الرسالة المرسلة حتى لا يراها الشخص الغير مرغوب في إرسالها، إليه مع إمكانية حذفها من جهة الاتصال أو جهات الاتصال حتى قبل أن تشاهد من قبل الشخص المرسلة إليه بالفعل.

وعند التعامل مع هذه الميزة يقع الشخص في خطأ حذفه للرسالة ولكن يختار خيار خاطي وهو اختيار حذفها لديه، وهي بهذه الطريقة لم تحذف  ولتفادي مثل هذا الخطأ يتم أصلاح خيار حذف لدي.

طريقة أصلاح الحذف لي فقط

استبدل الخاصية القديمة للحذف أمام المستخدم فكان سابقا يختار الحذف لي، وهي لا تمنع وصول الرسالة إلى خاصية الحذف العرضي، وهو ما يأكد من حذفه للرسالة للجهة الخاصة للإرسال بالفعل  مع إمكانية حذفها من جميع جهة الاتصال التي أرسلت لهم بالفعل من قبل المستخدم لتطبيق الواتس آب.

تظهر خاصية الحذف العرضي أمام المستخدم في مدة أقصاها 5 ثوان فقط، وهي تمكنهم من حذف الرسائل لجهات الاتصال الخاطئة بدلا من خاصية الحذف لي وبها خيار الحذف للجميع  بعد أن يقومون باختيار أيقونة  Undo

قد يهمك أيضا : رسالة نصية تختفي تلقائيا….واتس اب تعلن عن ميزة جديدة 2023

وفرت هذه الميزة الجديدة الحماية لجميع المستخدمين لتطبيق الواتس آب من الوقوع في خطأ إرسال رسائل بالخطأ لجهات اتصال خاطئة  ويتمتع بهذه الخاصية جميع الحاملين للهواتف الذكية علي أنظمة الأندرويد والآيفون.

أنتهاء صلاحية قراءة الرسالة

ميزة أخرى من تطبيق الواتس آب وهي ميزة إرسال رسائل للمستخدم قابلة للقراءة مرة واحدة فقط،  ثم تنتهي صلاحيتها ولا يعاد قراءتها مرة أخرى مع عدم سماح التطبيق للمستخدم إمكانية نسخها أو حفظها أو إعادة توجيها لأي مستخدم أخر أو السماح بالتقاط صورة من الشاشة للرسالة المرسلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    أتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم انشاءالله