وداعا للتهديد والابتزاز.. ميزة جديدة في هواتف سامسونج عنوانها الأمان

أعلنت شركة سامسونج عن ميزة جديدة رائعة، يبحث عنها كل مستخدمي الهواتف الذكية في كل مكان، لما كانت تسببه لهم من مشكلات لا حصر لها، خاصة للفتيات والسيدات اللاتي يذهبن لإصلاح هواتفهن، وبعد ذلك تصيبهم الصدمة عندما يعلمون أن الشخص الذي قام بإصلاح الهاتف قد استولى على كل الصور والفيديوهات الحساسة، ومن ثم يمارس عليهن ضغوطا نفسية ومادية. ماذا تقدم ميزة سامسونج الجديدة؟.

 

ميزة سامسونج الجديدة تحمي بيانات المستخدمين عند الذهاب لإصلاح الهاتف

أعلنت سامسونج عن إطلاق ميزة الخصوصية الجديدة وضع الصيانة Maintenance Mode، وذلك بهدف حماية أجهزة المستخدمين من التجسس على المعلومات الشخصية، بدءا من هاتف سامسونج.

ومن خلال تنشيط هذه الميزة، لن يستطيع أحد الوصول إلى الصور والفيديوهات والبيانات الموجودة على الهاتف، حتى لو تم وضع الهاتف على جهاز الكمبيوتر.

وذلك لأن ميزة سامسونج الجديدة، تعمل على إخفاء كل البيانات التي يحددها المستخدم، وتبقي فقط على التطبيقات المثبتة على الهاتف بشكل أساسي.

ميزة سامسونج الجديدة

كيف تعمل ميزة سامسونج الجديدة؟

بعد إطلاق الميزة رسميا، إذا كنت تريد الذهاب لإصلاح هاتفك؛ كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

 

  • الذهاب إلى الإعدادات.
  • تحديد وضع الصيانة في قائمة العناية بالبطارية والجهاز Battery and Device Care.
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على زر “الباور” ومن ثم إعادة تشغيل الهاتف.

وبذلك سوف تختفي كل البيانات، وبعد إصلاح الهاتف، كل ما عليك هو استعادة كل شيء لطبيعته من خلال بصمة اليد أو كلمة مرور تحددها قبل إغلاق الهاتف، ولن يستطيع أحد الوصول لبياناتك مجددا أثناء إصلاح الهاتف مع ميزة سامسونج الجديدة.

يذكر أن شركة سامسونج قد قامت بتجربة الميزة على أجهزة s21، وسوف يتم تطبيقها على هواتف samsung التي تعمل بواجهة المستخدم UI 5. وسوف يستمر الإطلاق طوال عام 2023 ليشمل أنواع مختلفة من أجهزة سامسونج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    شكرا جزيلا

  2. غير معروف يقول

    البرنامج حلو