تطبيق واتساب يتوقف لمدة ساعة وتوقعات بقطع الخدمة نهائيا

فوجئ مستخدمي تطبيق واتساب في مصر بتوقف خدمة التطبيق وعدم إرسال أو استقبال أية رسائل منذ حوالي ساعة، ومن الغريب أيضاً التطبيق قد توقف في بعض البلدان العربية الأخرى، وسط صمت تام من شركة “فيس بوك” الراعية للتطبيق.

توقف  تطبيق واتساب في دول العالم

حيث  تزامن هذا العطل مع توقف تطبيق واتساب   في تركيا نهائيا، وسط تكهنات الكثير من المستخدمين بعزم الشركة على تعطيل خدمة واتس في مصر كما هو الحال في تركيا، كما بعض الآنباء عن توقف خدمة التطبيق في جميع أنحاء العالم، وحسب ما صحيفة “express” البريطانية أن مستخدمي التطبيق قد لاحظوا توقف الخدمة في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء 2017، وأن الخدمة قد توقفت في انجلترا، والبرازيل، والولايات المتحدة الأمريكية، مما ينبأ باحتمالات أن تكون الشركة تقوم بعمل بعض التحديثات على التطبيق.

كذلك فقد وردت أنباء عن توقف تطبيق واتساب في لبنان أيضا.

وفي الوقت الذي توقفت فيه خدمة الواتس اب في مصر، توقع الكثير من المستخدمين أن هناك مشكلة في خدمة الانترنت لديهم، أو مشكلة في أجهزتهم، ولكن سرعان ما انتشر الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى عرف جميع المستخدمين أن المشكلة عالمية، وفي التطبيق نفسه.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى لتوقف الواتس اب في مصر، ولكنه كان قد توقف في أوقات سابقة، وعاد بعدها وقد حدث به تحديثات جديدة، وسنوافيكم بالتفاصيل فور إعلانها.

توقف تطبيق واتساب ابتداء من

هذا وقد انتشرت عدة أخبار منذ بداية عام 2017 عن عزم شركة فيس بوك عن وقف خدمة واتس على أغلب الأجهزة القديمة، أو التي تحمل نسخ اندرويد، وابل قديمة وجاءت قائمة الأجهزة التي ستتوقف عنها خدمة واتس في نهاية 2017 كالتالي

الأجهزة التي ستتوقف فيها خدمة واتس

أجهزة iphone:

سوف يتوقف تطبيق واتس اب فيها في هواتف ايفون 3 gs، وجميع الهواتف التي تعمل على نظام تشغيل .

أجهزة :

خدمة واتس على أجهزة التي تحمل الإصدار 2.1 و2.2، وكذلك جميع أجهزة الاندرويد التي تم إصدارها عامي 2011-2012.

الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز:

سوف تتوقف خدمة واتس على أي هاتف يعمل بنظام windows 7.

أجهزة بلاك بيري ونوكيا:

بلاك بيري os، وبلاك بيري 10، نوكيا s40، نوكيا سيمبيان s60.

واتس اب تقدم اعتذار عن التوقف وتوعد بعودة الخدمة سريعا

على حسب ما ذكرته صحيفة “express” البريطانية الآن أن الشركة المالكة لتطبيق واتس اب قد قدمت اعتذار رسمي منذ قليل عن العطل الذي تواجد في التطبيق، وقد أوضح المتحدث الرسمي لشركة واتس اب التطبيق به خلل فني بسيط هو السبب في توقف خدمة واتس حول العالم، وأن الشركة تعمل حاليا على إصلاح الخلل، العطل، مع وعد بعودة الخدمة خلال الساعات القليلة القادمة، وأن الشركة تبذل قصارى جهدها لمعالجة العطل، حيث أنها تعمل الآن بطاقة عمل 100% لإصلاح الأمر في أقصر وقت ممكن.

سبب توقف واتس اب تحديث واتس اب جديد

وقد أكد المتحدث الرسمي باسم فيس بوك المالكة لواتس اب أن التوقف سببه عطل فني أصاب التطبيق أثناء الاستعداد لإطلاق تحديث جديد ضخم خلال الأيام القادمة.

 هاشتاج #تعطل_واتساب

هذا وقد استغل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مشكلة توقف واتس اب، وقاموا بتدشين هاشتاج على موقع الرسائل القصيرة تويتر يحمل اسم #تعطل_واتساب، كما قام رواد فيس بوك بنشر الخبر بطريقة سريعة جدا.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد