واتساب “WhatsApp” يختبر ميزة المراسلة المرئية الجديدة

كشف موقع WABetaInfo أن خدمة المراسلة الفورية WhatsApp، تختبر حاليًا عددًا من الميزات الجديدة، من بينها ميزة المراسلة المرئية التي تم رصدها في تطبيق الخدمة على نظام تشغيل iOS من Apple.

وقال الموقع المُتابع لآخر أخبار والميزات التجريبية في واتساب، أنه قد تم اكتشاف هذه الميزة الجديدة التي لا تزال قيد التطوير في الإصدار التجريبي لـ WhatsApp الذي يحمل رقم (23.6.0.73) المُتاح عبر برنامج TestFlight.

واتساب يختبر ميزة المراسلة المرئية

وعلى الرغم من أن WhatsApp يسمح للمستخدمين بإرسال مقاطع صوتية، إلا أنه يبدو الآن أنه يختبر ميزة جديدة تمكن المستخدمين من إرسال مقاطع مرئية أيضًا، وقد يتم إطلاقها في الإصدار القادم من التطبيق.

واتساب يختبر ميزة المراسلة المرئية

 

وأوضح موقع WABetaInfo أن الميزة الجديدة ستسهل على المستخدمين تسجيل مقاطع بصرية قصيرة لا تزيد مدتها عن 60 ثانية ثم إرسالها إلى جهات الاتصال، عن طريق الضغط على زر الكاميرا، في خُطوة جديدة لمنح المستخدمين طريقة أخرى للتواصل مع العائلة والأصدقاء عبر WhatsApp.

واتساب يختبر ميزة المراسلة المرئية

ونشر WABetaInfo لقطة شاشة للرسائل المرئية الجديدة التي ستعمل بطريقة مُماثلة للرسائل الصوتية، ولكن مع ميزة إضافية تتمثل في التقاط المحتوى المرئي ومشاركته مع الأصدقاء.

واتساب يختبر ميزة المراسلة المرئية

ومن المُتوقع أن تتفوق الرسائل المرئية، على الرسائل الصوتية أو النصية، التي تُعد وسيلة مثالية لنقل المشاعر والأحاسيس وتعبيرات الوجه، وقد تكون هناك أوقات يكون فيها إرسال رسالة مرئية أكثر ملاءمة من الرسائل الصوتية، مثل رغبة الطرف الآخر في رؤية شيء يراه المستخدم أو يحمله أو لتوضيح شيء ما.

واتساب يختبر ميزة المراسلة المرئية

تُجدر الإشارة إلى أنه سيتم تشفير الرسائل المرئية بتقنية التشفير من طرف إلى طرف، مما يعني أنه لا يمكن لأي شخص، ولا حتى WhatsApp أو Meta نفسها الشركة المالكة للتطبيق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد