واتساب “WhatsApp” سيتوقف على أنظمة iOS 10 و iOS 11 في تاريخ 24 أكتوبر 2022

كشف تقرير تم نشره على موقع “WABetaInfo”، أن تطبيق واتساب سيتوقف عن العمل على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 10  و iOS 11 في تاريخ 24 شهر أكتوبر من هذا العام.

وقال مركز المساعدة لمنصة WhatsApp أيضًا أنه سيتم دعم iOS 12 وما فوق فقط.

يُعد WhatsApp أحد أشهر منصات المراسلة الفورية في العالم، وغالبًا ما تُضيف هذه المنصة ميزات جديدة إلى التطبيق الخاص بها. وقد لا تدعم أنظمة التشغيل القديمة لوظائف الجديدة، ولهذا السبب لن تعمل الإصدارات الحديثة على أنظمة تشغيل قديمة.

كما أن دعم أنظمة التشغيل القديمة يعتبر أمرًا مكلفًا أيضًا، ومن غير المنطقي إذا استخدمت الشركة نسبة صغيرة فقط من الأشخاص تعمل أجهزتها بأنظمة التشغيل القديمة.

وبدأ التطبيق فعلاً في تحذير مستخدمي iPhone على iOS 10 و iOS 11 من أنه يجب عليهم ترقية أجهزتهم إلى iOS 12 أو الأحدث لمواصلة استخدام التطبيق بدون توقف.

كما أكدت الشركة أن تطبيق WhatsApp سيتوقف عن العمل على هواتف آيفون التي تعمل بالأنظمة القديمة، اعتبارا من تاريخ 24 أكتوبر 2022.

ما هي الهواتف المعينة بهذا التوقف؟

إلى الذين يتساءلون عن الهواتف المعنية، فإن iPhone 5 و iPhone 5c هما الهاتفان اللذان يشغلان iOS 10 و iOS 11 في الوقت الحالي والغير مؤهلين لتحديث آخر لنظام التشغيل، وذلك نظرًا لوجود هذه الأجهزة منذ حوالي 10 سنوات، ومن المُفترض أن معظم مستخدمي هذه الأجهزة قد حصلوا على هواتف أحدث.

وفقًا لتقرير يناير، فإن 72 بالمائة من إصدارات هواتف iPhone المتوافقة التي تم إصدارها في السنوات الأربع الماضية تعمل على iOS 15.

كما أكدت الشركة أن المستخدمين الذين لديهم أجهزة iPhone 5S أو iPhone 6 أو iPhone 6S يمكنهم متابعة استخدام واتساب الآن، أما بخصوص مستخدمي Android، فمن المُفترض أن تكون أنظمة هواتفهم بـ OS 4.1 أو أحدث من ذلك لعمل التطبيق بدون مشاكل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.