واتساب يختبر ميزة “مجتمعات” للمدارس وأماكن العمل مشفرة بين الطرفين

يختبر تطبيق واتساب خلال هذه الفترة خاصية ” مجتمعات”، حيث يحرص التطبيق خلال هذه المرحلة على عمل العديد من التحديثات والميزات الجديدة في التطبيق، وذلك من أجل جذب العديد من العملاء الجدد بالتزامن مع منافسة شرسة مع العديد من تطبيقات الدردشة الفورية، حيث تستهدف الخاصية الجديدة تنظيم المجموعات في هياكل أكبر من أجل استخدامها في أماكن العمل وكذلك المدارس وفقاً لما نشرته البيان الإماراتية في تقريرها الخاص.

واتساب يختبر ميزة مجتمعات

قال رئيس تطبيق الدردشة الفورية “ويل كاثكارت” أن الخاصية الجديدة سوف تجمع المجموعات بحد أقصى 256 مستخدم، ويكونون تحت مظلة أكبر يمكن للمسؤولين إدارتها بشكل جيد وإرسال الإشعارات.

تصريحات كاثكارت

وأضاف “كاثكارت” من خلال تصريحات هامة مع رويترز أنها: ” مخصصة للمجتمعات التي أنت جزء منها بالفعل في حياتك وتقوم باتصال خاص”، حيث أوضح سيادته إلى تطبيقها على أنواع أخرى مشابهة من أطر الاتصال مثل ميكرسوفت تيمز أو سلاك.

لا يوجد خطط لفرض رسوم على الميزة

وأوضح رئيس تطبيق واتساب أنه لا توجد خطط حالية خلال هذه الفترة لفرض رسوم على تلك الخاصية الجديد، التي يتم تجريبها الآن مع عدد صغير من المجتمعات العالمية، كما أنه لم يستبعد توفير ميزات خاصة للمؤسسات خلال الفترة القادمة وفي المستقبل القريب.

الميزة مشفرة بين الطرفين

أكد تطبيق الدردشة الفورية الذي يملك أكثر من ملياري مستخدم أن ميزة المجتمعات سوف تكون مشفرة بين الطرفين، مما يؤكد على السرية التامة في تلك الإشعارات وتبادل المعلومات، من أجل المحافظة على أسرار المستخدمين.

من جانبه أشار الرئيس التنفيذي لشركة ميتا “مارك زكربيرج” من خلال تدوينه له أمس الخميس الموافق 14 أبريل 2022، أن ميزة المجتمعات سوف تعمل خلال الأشهر القادمة، كما أن الشركة سوف تنشئ ميزات تراسل مجتمعية على إنستجرام وفيسبوك وماسنجر.

اقرأ أيضاً


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد