واتساب يختبر ميزة لرفع جودة الصور عند إرسالها.. “وداعًا للكواليتي الضعيفة”

عند إرسال الصور عبر تطبيق واتساب فإنها تفقد نسبة كبيرة من جودتها، مقابل توفير البيانات، وهذه المشكلة يعاني منها الكثير، وخاصة إذا كانوا ينون مشاركتها على بعض المنصات الأخرى، ولذا قد تجدهم يبتعدون عن إرسال الصور عبر ذلك التطبيق بسبب تلك الخاصية التي تعمل على التقليل من جودة الصور، إلا أن شركة ميتا تقوم الآن بعمل اختبارات من أجل إضافة ميزة جديدة، تمكن المستخدمين من تبادل الصور بجودة عالية عبر التطبيق دون أن تفقد هذا الكم الهائل من قوتها، وفقًل لموقع “سكاي نيوز عربية”.

واتساب يختبر ميزة لرفع جودة الصور عند إرسالها.. "وداعًا للكواليتي الضعيفة"

إضافة ثورية

في العادة يقلل تطبيق واتساب جودة الصور بنسبة 70% عند إرسالها، ولذا فإنه حال الموافقة على تلك الميزة، فستكون ثورية، وسترفع من نسبة مشاركة الصور عبر التطبيق بشكل كبير جدًا، وستسهل عملية تبادل الصور بين المستخدمين، عوضًا عن اللجوء للطرق الأخرى لتبادلها، مثل الإيميل أو خاصية “آير دروب” على هواتف آيفون.

خيار ضبط جودة الصور عند إرسالها

من المتوقع أن تطلق واتساب مجموعة من الإصدارات التجريبية، التي يمكنها أن تمنح المستخدم خيار ضبط جودة الصورة عن إرسالها، وبذلك سيستمر إرسال الصور بجودة أقل، لكن سيكون لدى المستخدم عن الإرسال خيار تحديد الجودة لتصل إلى HD.

وهذا الخيار الذي يحدد جودة الصور ورفعها إلى جودة أعلى، سيظهر في واجهة الاستخدام داخل نافذة مشاركة الصور عند اختيار صورة كبيرة الحجم لإرسالها تماما مثل الصور التي تُلتقط عبر كاميرا الهاتف.

 

يجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة ستقتصر حاليًا على إرسال الصور داخل المحادثات فقط، وليست متاحة عند مشاركة الصور في قسم الحالات، أو عند إرسال مقاطع الفيديو، إذ يقوم واتساب بضغطها في جميع الأحوال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد