واتساب يحذر من تطبيق يسمح بقراءة الرسائل المحذوفة

أكد خبراء الأمن السيبراني أن هناك تطبيق يسمح بقراءة الرسائل المحذوفة، ولذا وجهوا بتحذيرات كثيرة لمستخدمي هواتف الأندرويد من بعض التطبيقات التي يحملها المستخدمون وتساعدهم في قراء الرسائل المحذوفة، حيث أكدوا أن هذه التطبيقات تعرض الهاتف للخطر وأبرز هذه التطبيقات التي تسمح بقراءة الرسائل المحذوفة هو تطبيق wamr.

واتساب

واتساب

خطورة تطبيق wamr على الهاتف

يقوم التطبيق بالدخول إلى الإشعارات لعمل نسخة احتياطية منها، وبهذا يعرف الرسائل المحذوفة ويبلغ المستخدمين من خلال الإشعارات، ويمكن أيضًا للتطبيق استرداد الوسائط الإضافية بالمقاطع الفيديو والملصقات والمستندات والصور والملاحظات الصوتية.

باستخدام هذا التطبيق فإن واتساب يلاحظ بالتلاعب الذي يحدث لاسترجاع الرسائل المحذوفة، وقد يفرض بعض القيود على حساب المستخدم، بالإضافة أن الحساب قد يكون معرض للحظر، وقد تتعرض بياناتك للاختراق من التطبيقات الأخرى.

ووفقًا لتقرير أمن المعلومات فإن تطبيق wamr يمكنه اختراق قوائم جهات الاتصال والبحث على الإنترنت، وعلى الرغم من خطورة التطبيق إلا أن هناك 10 مليون مستخدم قد حمل التطبيق، لذا يجب التفكير في الأمر قبل البدء في تحميل التطبيق.

والجدير بالذكر أن واتساب قد أضاف ميزة جديدة تتيح لك سماح الرسائل الصوتية حتى بعد الخروج من الدردشة، حيث تساهم هذه الميزة في اختصار وقت المستخدمين، خاصة أنه في الوقت الحالي لا يمكن لمستخدمي واتساب الاستماع للرسائل الصوتية والقيام بمهام أخرى أثناء الاستماع، وبمجرد بدأ هذه الميزة سيكون بوسع المستخدمين الاستماع إلى الرسائل الصوتية أثناء التنقل في واتساب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    الله على الخراط والكذب