هل يهدد هيمنة جوجل والكتابة الصحفية.. فما هو Chat GPT وكيف يمكن استخدامه وما هي مزاياه ؟

لعدة سنوات كان الخوف يسيطر على عقول الكثيرين، حول تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي وتأثيرها السلبي على البشر، وسيطرة الروبوت علي كافة الوظائف بالعالم، وقد رأينا في الفترة الأخيرة تطور جبار في تقنية الذكاء الاصطناعي، واستخدامه في العديد من الأمور، أبرزها الصور الكرتونية “الانمي”، واخيرا Chat GPT الذي يجيب على كافة الاسئلة التي تطلبها منه، وانتشر في الآونة الأخيرة بشكل كبير، فما هي الفوائد التي نحصل عليها منها، وما هو مصير حياة البشر في السنوات القادمة بعد انتشار تلك التقنيات المتطورة.

الذكاء الاصطناعي وقدرته الفائقة

الكثير من الأشخاص الذين استخدموا Chat GPT، منبهرين بتلك القدرة على الكتابة بتلك المنطقية والسرعة، فعندما تتراسل مع Chat GPT، ستشعر وكأنك تتحدث مع صديقك وهو يقوم بحل مشاكلك ويجيب عن تساؤلاتك الصعبة.

فيقوم Chat GPT بتحصيل أكبر قدر من المعلومات في مختلف المجالات، وذلك للإجابة على كافة اسئلة المستخدمين، فهو يعمل كما يعمل محرك البحث جوجل، ولكن بشكل مختلف وطريقة أخرى حديثة في هيئة محادثة نصية.

فيستطيع Chat GPT إنجاز المهام الصعبة، وكتابة السيناريوهات والحوارات الأدبية، كما يقوم بتنفيذ أوامر البرمجة المختلفة، فيمكن لأي شخص أن يستعمله لإنجاز اي مهمة في عمله.

ما هو Chat GPT ؟

Chat GPT هو عبارة عن روبرت محادثة نصية، وتم تصميمه عبر استخدام تقنية GPT-3، وذلك من قبل الشركة العالمية OpenAI والرائدة في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتم تطويره ليتشابه كثيرا مع لغة البشر، وذلك عبر الالتزام بقواعد الكتابة في المحادثة وسرد الأحداث بشكل متسلسل سهل وبسيط، لذلك اعتبرها الكثير تقنية جبارة ومتطورة، كما لاحظ البعض أن روبرت شات جي بي تي يطوره نفسه عن طريق تحصيل قدر أكبر من المعلومات والاسئلة.

وقام رجل الأعمال الشهير، ومالك منصة تويتر إيلون ماسك، بنشر تغريدة عبر صفحته الشخصية بموقع تويتر، وذلك بخصوص تقنية Chat GPT، فقال ” جيد بشكل مخيف، نحن لسنا بعيدين عن مخاطر قوة الذكاء الاصطناعي”.

هل يهدد Chat GPT جوجل ؟

يجيب شات جي بي تي على كافة اسئلة المستخدمين، كما يتميز بتقديم أفضل الاجابات وأكثرها وضوحا ودقة، فيتوقع البعض أنه يعتبر تهديدا خطيرا لشركة جوجل، والتي تقوم أيضا بتوفير نفس الخدمة.

ويستطيع Chat GPT أن يجيب على جميع الأسئلة وفقا لعقل ولنفسية المستخدم، فوصفوه بأنه يتميز بذكاء فائق.

وقال المسؤول التنفيذي لشركة جوجل لصحيفة “ذا تايمز”، أن روبرت شات جي بي تي، قد يدفع الناس إلى التخلي عن محرك البحث جوجل بشكل كبير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد