هل كنت تعلم أنه بإمكانك التعديل وإنشاء مقالات على موسوعة ويكيبيديا الحُرة؟ كيف تسجل حساباً على موقع ويكيبيديا لتعديل وإنشاء المقالات

يعد موقع موسوعة ويكبيديا واحداً من بين أكبر المواقع في العالم وأكثرهم مصداقية وشهرة، ويعتبر الكثير من كتاب المقالات وناشري الأخبار موسوعة ويكبيديا مصدراً موثوقاً لجميع لأخبار والمقالات والسير الذاتية للشخصيات العامة والكثير غير ذلك، ومن أكبر المشاكل التي تواجه الباحثين في هذه الموسوعة الحرة هي مشكلة نقص المعلومات والتشكيك فيها أو عدم مصداقيتها بشكل عام، ويمكن لأي شخص يجيد الكتابة بشكل احترافي التعديل على الموقع بجميع اللغات ومنها العربية.

يمكنك التعديل على مقالات ويكيبيديا بشكل عام وإضافة جديد أحياناً بشكل مجاني وبدون تعقيد، ويستحسن أن تكون كاتباً محترفاً مجيداً للكتابة بشكل صحيح مع مراعاة القواعد الإملائية السليمة لتجنب تعرض كتاباتك للحذف، وفي السطور أدناه نستعرض وإياكم طريقة التعديل على مقالات ويكيبيديا بشكل سلس.

  • طريقة التعديل على مقالات ويكيبيديا:

  1. يجب أولاً انشاء حساب في موسوعة ويكيبيديا من هنا.
  2. أدخل بريدك الإلكتروني وقم بإنشاء كلمة سر واسم مستخدم جديدين للموقع، وقم بعد ذلك بمراجعة بريدك الالكتروني لتأكيد حسابك “لن يطلب منك الموقع غالباً ادخال كلمات سر عند التسجيل”.
  3. قم بالإجابة على الأسئلة التي يطلب منك الموقع الإجابة عنها لإتمام عملية التسجيل.

  • بعد تسجيلك في الموقع تصبح قادراً على التعديل في أي مقالة ناقصة، ويشترط عند إضافة أي معلومات أن يكون المصدر موثوقاً، والمصادر الموثوقة بالنسبة لويكيبديا هي الكتب والصحف بالإضافة للمواقع الالكترونية الكبيرة ووكالات الأنباء مثل BBC وCNN ولا تعتبر المدونات والمنتديات مصدراً موثوقاً للمعلومات التي تذكرها، والأهم في كل ذلك هو أن تكون المعلومة المكتوبة من انشائك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد