هل خطر في بالك أنه يمكن التعرف على المشاعر من خلال شكل الوجه !

قامت شركة آبل بافتتاح السنة الجديدة بإعلان صفقة جديدة تتمثل في الاستحواذ على شركة “Emotient” وهي شركة حديثة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي رغبة منها في استخدامها للتعرف على الوجوه، أما قيمة الصفقة فلم يتم الكشف عنها بعد.

التعرف على المشاعر من خلال تعابير الوجه

تعمل شركة “Emotient” على تقديم تقنية التعرف على مشاعر الأشخاص، فقط من خلال تمرير وجوههم عبر تسجيل مقطع فيديو يتم من خلاله تحليل تعابير الوجه للتعرف على المشاعر، كما تمكنت الشركة من كسب ود مستخدميها لما تقدمه من تكنولوجيا فائقة الجودة.

تقنية الذكاء الصنعي سواء في الفيديو أو الصور وخاصية التعرف على الوجه هو مجال، تحاول جميع الشركات التقنية الكبرى الاجتهاد لتقديمه للمستخدمين، كشركة جوجل التي تقدم خدمة الصور وشركة فايسبوك التي تقدم تطبيق “Moments” لتأتي آخرها شركة آبل التي قامت بالاستحواذ على شركة صاعدة التي ستعود عليها بالفائدة في المستقبل.

هي الأخرى شركة “Emotients”  قامت بالاستحواذ على شركات ناشئة لتطوير خدماتها التقنية، كشركة “Faceshift” التي تختص تقنيتها بتحليل الوجه أثناء الحركة وشركة “Perceptio” التي تعمل على إنشاء تطبيقات للهواتف الذكية لتمييز الصور وتطويعها للاستخدام.

مع استحواذ شركة “Emotients” لشركات ناشئة أخرى تكون شركة آبل أمام أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة في يدها. وستتواجد عدة خيارات أمام آبل لتوفير عدة خدمات للمستخدم.

يبفي السؤال ما إذا كانت شركة آبل مهتمة بالفعل بتقنية الشركة أم تحاول فقط استهداف فريف العمل في الشركة لتجره إلى شركتها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد