هل تعلم أن كلمة البلوتوث تعني بالعربية ” السن الزرقاء” فلماذا سمي بهذا الاسم؟

خاصية البلوتوث هي خاصيه ظهرت واستخدمت في الهواتف المحموله وأيضاً في اجهزة الحاسب المكتبية ” اللاب توب ” كما انها استحدثت لتلائم العديد من الاجهزة الأخرى وبالطبع لا يخفي على الكثيرين الهدف من هذه التقنية الا وهي سهوله الترابط بي الاجهزة وبعضها لنقل ملفات معينة سواءً كانت هذه الملفات ملفات صوتية أو صور أو مستندات.

لكن حين تترجم هذه الكلمة الي العربية ستجد أن اسمها السن الزرقاء وبالفعل فهناك بعض الهواتف المحموله المعربة تجد هذه الخاصية  مفعله باسم السن الزرقاء.

 فلماذا هذا الاسم؟

اطلق هذا الاسم على هذه الخاصية من قبل اثنين من مصمميها واللذان ينتميان الي مجموعه من الشركات الشهيرة في الهواتف المحموله كنوكيا واريكسون، وقد وقع الاختيار على هذا الاسم تيمنا بالملك الدنماركي ” هير الد بلو توث” والذي يرجع تسميته هو بذاك الاسم نظرا لعشقه الشديد للتوت الازرق فقد كان يتناوله بكثرة حتى ازرقت اسنانه فاطلقو عليه هذه اللقب لاسنانه الزرقاء.

يذكر أن الملك هيرالد بلوتوث هو من وحد الدنمارك والنيرويج وحكم المملكتين باتقان تحت سلطته كما انه وحد العباده الي المسيحيه ايضا، وبذلك واقتداء بربطه بين دولتين باتقاء وحكمه اطلق اسم هذه الخاصية بلوتوث على اسمه لانها تربط بين جهازين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد