نصائح مهمة لحماية هاتفك في حال سرقته.. تعرف عليها

مما لا شك فيه أن معظمنا قد تعرض لسرقة هاتفه الذكي يومًا ما، ومما يضخم مسألة سرقة الهاتف الذكي ليس فقط فقدانه وإنما يحمله هذا الهاتف من معلومات مهمة بدءاً من بيانات ومعلومات الدراسة والجامعة وصولاً إلى معلومات الحسابات البنكية للمستخدم وصور شخصية، مما قد يعرض الشخص للابتزاز أو التهديد من قِبل اللصوص. ولحسن الحظ أن هناك بعض الخطوات السهلة المتاح تنفيذها للجميع لحماية الهاتف، وفي حال سرقته نتمكن من حماية المعلومات والبيانات الموجودة عليه لنا فقط والحفاظ عليها من السرقة، سنوضح في هذا المقال بعض الطرق والأدوات التي تحمي الهاتف.

كيفية حماية المعلومات الموجودة على الهاتف الذكي إذا سرق

تثبيت تطبيق أمان

بما أن معظم هواتفنا الذكية متصلة بالإنترنت فهي معرضة للاختراق أو الهجوم، وهناك الكثير من تطبيقات الحماية والتتبع ومقاومة الفيروسات التي يجب تثبيتها على الهاتف لحماية الهاتف من الخطر.

تحديد الأذونات الممنوحة للتطبيقات عند تثبيتها

عندما تقوم بتثبت أي تطبيق على هاتفك الذكي فإنه يطلب منك منحه أذونات للوصول إلى بعض البيانات والمعلومات على الهاتف مثل الكاميرا، أو نظام تحديد المواقع GPS، أو ملفاتك، وربما يصل الأمر إلى جهات الاتصال الخاصة بك، ومعلومات ملفك الشخصي، والصور، لكي يتمكن التطبيق من العمل، ولكن يجب عليك التأكد والتمعن أولاً في ماهية الأذونات الممنوحة للتطبيقات للحفاظ على أمانك وأمان معلوماتك الشخصية، فعلى سبيل المثال تطبيق الإنارة لا يتطلب الوصول إلى موقعك.

تأمين شاشة القفل بكلمة مرور قوية

من أهم الأمور عند امتلاك هاتف ذكي بل أمر بديهي هو إعداد كلمة مرور قوية لشاشة الهاتف الذكي، حتى تحمي الهاتف من سرقة كل ما يحويه من معلومات إذا تمت سرقته.

التأكد من تحميل التطبيقات من المتجر الرسمي

احرص دائماً على تحميل التطبيقات من المتجر الرسمي لهاتفك، وعدم تحميلها من أي مصدر خارجي آخر، وذلك لأن المتجر الرسمي للهاتف يضمن حماية وفحص أمان للتطبيقات، كما يقوم بحظر التطبيقات الضارة والخبيثة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد