نسخة مزيفة من تطبيق واتساب لسرقة البيانات.. تعرف عليها

تسريب البيانات واختراق الشركات من الأمور التي يعكف عليها القراصنة خلال الفترة الأخيرة، حيث يسعى الهاكرز إلى جمع المعلومات عن فئات معينة عبر تثبيت بعض البرامج على هواتفهم المحمولة، ومؤخرًا عمدت مجموعة قراصنة على تصنيع نسخة مزيفة من تطبيق واتساب للتواصل وطرحه على متجر آبل المخصص لهواتف آيفون المحمولة.

تصنيع نسخة مزيفة من تطبيق واتساب

تصنيع نسخة مزيفة من تطبيق واتساب

والتطبيق عبارة عن برنامج تجسس طورته شركة إيطالية تستهدف الأشخاص عبر نسخة مزيفة يمكن القراصنة من جمع المعلومات عن الأشخاص المستهدفين بحسب موقع فايس.

استهداف الرقم التعريفي الفريد وسرقته

ويسعى القراصنة إلى استهداف الرقم التعريفي الفريد وسرقته والذي من خلاله ينجحون في التوصل إلى قواعد البيانات البرامج في هاتفك، واكتشف مختبر الأمن الرقمي في جامعة تورنتو الكندية بالتعاون مع آخرين النسخة المقلدة من واتساب وحقق في الأمر وتوصلت إلى أن وراء تطوير البرنامج المزيف شركة إيطالية.

وتوصل المختبر إلى النتيجة بعد التقارير التي تحدثت عن تعرض المستخدمين لقرصنة من خلال تطبيق التواصل الفوري واتس آب، وتوصلوا إلى أن التطبيق مزيف ومجهول ويحمل ملف لاختراق الجوالات المحمولة ومن ثم إرسالها إلى الهاكر والقراصنة.

تصنيع نسخة مزيفة من تطبيق واتساب
تصنيع نسخة مزيفة من تطبيق واتساب

فخ الوقوع في قبضة قراصنة

ولم ينج الكثيرون من الوقوع في قبضة القراصنة إذ لجأو إلى إعداد نسخة مزيفة شديدة الاحترافية تسببت في اختراق العديد من الأجهزة، وحذر مراقبون المواطنين من تطبيقات مزيفة تحمل واتس آب وطالبوهم بضرورة الاهتمام جيدًا بتفاصيل التطبيق أولًا قبل إجراء عملية التحميل على الهاتف.

وتشتعل حرب تسريب البيانات بين القراصنة والمؤسسات على المستوى العالم إذ يتمثل الأمر في عملية ابتزاز يسعى خلالها المهاجمين إلى الحصول على ملفات هامة وحساسة ويدخلون في مفاوضات لإعادتها مقابل الحصول على الأموال، كما تسعى بعض الشركات إلى الاستعانة بالقراصنة من أجل القضاء على مؤسسات منافسة لهم عبر تسريب خطتهم طويلة المدى للبيع .


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد