ميتا تكشف عن خططها في مجال الذكاء الاصطناعي

عقد مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة ميتا، اجتماعًا مهمًا مع موظفي الشركة لمناقشة قضايا متعددة، وتركز هذا الاجتماع بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي، أكد المتحدث باسم الشركة أن الاجتماع تم في يوم الخميس في جناح “هاكر سكوير” بمقر ميتا في مينلو بارك، كاليفورنيا، وقد تم خلال الاجتماع مناقشة جهود الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي.

ميتا تجتمع مع موظفيها لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي في منتجاتها

وتعتبر هذه الفعالية الأولى التي تُقام في مقر الشركة منذ انتشار جائحة كورونا، بدأ زوكربيرج الاجتماع بالحديث عن الاستغناءات الأخيرة التي تمت في الشركة، ولكنه ركز بشكل رئيسي على المشاريع المزدهرة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وأشار زوكربيرج إلى أنه في العام الماضي، شهدوا اختراقات هامة في هذا المجال، مما يتيح لهم الآن استخدام هذه التقنية ودفعها إلى الأمام ودمجها في جميع منتجاتهم.

وأضاف زوكربيرج قائلاً: “سنلعب دورًا هامًا وفريدًا في الصناعة من خلال توفير هذه القدرات لمليارات الأشخاص بطرق جديدة لا يستطيع الآخرون تحقيقها”، وعلى الرغم من أن شركة ميتا تروج لاستثماراتها في مجال الذكاء الاصطناعي منذ فترة طويلة، إلا أنها لم تكن في مقدمة النقاشات المتعلقة بأحدث تطبيقات التكنولوجيا الاستهلاكية، التي يقدمها كبريات الشركات مثل جوجل ومايكروسوفت وأوبن أي آي.

وخلال الاجتماع، قام زوكربيرج وبعض المسؤولين التنفيذيين في ميتا بشرح تفصيلي للأعمال التي تجريها الشركة لدمج نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي في منصة الميتافيرس، وهي عالم افتراضي ناشئ يستثمر فيها المليارات سنويًا لتوسيع انتشاره بين الأفراد، وتحدثوا بشكل خاص عن إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي في إنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد للميتافيرس.

وأفادت شركة ميتا أنها تمنح موظفيها وصولًا إلى العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الداخلية للمساعدة في تطوير نماذج أولية، كما تستضيف الشركة هاكاثون للموظفين لعرض مشاريعهم الخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعتزم الشركة أيضًا إطلاق خدمة تمكّن مستخدمي إنستاجرام من تعديل الصور باستخدام توجيهات نصية ومشاركتها في ميزة القصص.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط ميتا لتوفير روبوتات دردشة متطورة تعمل بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي خدمتي مسنجر وواتساب، وذلك كجزء من تجربة ترفيهية جديدة.

وأكد المسؤولون التنفيذيون في ميتا للموظفين أن الشركة ملتزمة بمشاركة البحوث المتعلقة بالذكاء الاصطناعي مع مجتمع المصادر المفتوحة.

في سياق مستقل، أعلنت ميتا للموظفين الأسبوع الماضي أنه سيتعين عليهم العمل في مكاتب الشركة ثلاثة أيام في الأسبوع اعتبارًا من سبتمبر المقبل، ويأتي هذا الإعلان بعد أن قامت كل من شركتي أمازون وجوجل بتغيير سياسات العمل من المنزل خلال الأشهر الأخيرة.

إن هذا الاجتماع الذي عقده مارك زوكربيرج مع الموظفين يعكس التزام شركة ميتا بالاستفادة الكاملة من الذكاء الاصطناعي التوليدي ودمجه في منتجاتها، ومن خلال تطوير نماذج جديدة وتوفير تجارب مبتكرة، تسعى ميتا إلى أن تلعب دورًا بارزًا في صناعة التكنولوجيا وتوفير قدرات الذكاء الاصطناعي للملايين حول العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد