مميزات وعيوب خدمة إكتشاف حوادث السيارات الجديدة في أجهزة iPhone 14 وApple Watch Series 8

تعد ميزة اكتشاف حوادث السيارات الجديدة من Apple لأجهزة iPhone 14 وApple Watch Series 8 واحدة من الإضافات المميزة إلى مجموعة منتجاتها التي تمت ترقيتها بشكل جيد.

التركيز على سلامة المستخدم أمر مثير للإعجاب بالتأكيد، خاصة عندما يتعلق الأمر بطلب المساعدة الطارئة إذا لم تكن في حالة جيدة للقيام بذلك.

الفكرة بسيطة، عندما تكتشف المستشعرات الموجودة داخل iPhone الخاص بك تأثيراً مفاجئاً، تضيء الشاشة وتسأل المستخدم عما إذا كان بحاجة إلى مساعدة طارئة.

إذا لم يستجب حامل الهاتف في غضون 20 ثانية، يقوم الهاتف بإجراء مكالمة SOS إلى خدمات الطوارئ، مع إرسال موقع الحادث.

ومع ذلك، يمكن أن يكون الإنذار الكاذب تجربة مؤلمة للغاية للأشخاص مثل عائلتك وأصدقائك الذين يتلقون التنبيه المشؤوم.

أدرك المخرج دوغلاس سوندرز الأمر بالطريقة الصعبة عندما سقط جهاز iPhone 14 Pro Max أثناء ركوبه دراجته النارية بسرعة 60 ميلاً في الساعة وتعرض أيضاً الهاتف للدهس من قبل سيارات أخرى.

وفي أثناء شرحه للمحنة في مقال نشره موقع Jalopnik، كشف سوندرز أن دراجته “اصطدمت بعثرة” أثناء قيادتها بسرعة عالية، ونتيجة لذلك، “طار الهاتف” من مقود الدراجة. لم يجد Sonders أنه من المعقول البحث عن جهاز iPhone الخاص به على طريق سريع مزدحم.

ومع ذلك، فإن الصدمة المفاجئة المتمثلة في سقوط الهاتف من الدراجة ودهسه على ما يبدو أدت إلى تشغيل نظام الكشف عن حوادث السيارات.

وبطبيعة الحال، تواصل الجهاز مع الشرطة كإجراء للمساعدة في حالات الطوارئ، لكن هذا لم يكن كل شيء.

وأضاف سوندرز: “يبدو أن هاتفي أرسل رسائل نصية إلى كل شخص مدرج في قائمة “العائلة” في جهات الاتصال الخاصة بي، وأخبرهم أنني تعرضت لحادث سيارة”.

متذكراً التحول المروع للأحداث في سلسلة تغريدات على تويتر، ذكر سوندرز أن عائلته كانت قلقة جداً، وشرع صديقة أيضاً في حملة مذعورة لمساعدته، على افتراض أنه تعرض لحادث.

وأضاف سوندرس: “لقد أخفت أحبائي حتى الموت تقريباً عندما كنت بخير تماما – والأسوأ من ذلك، لم يكن لدي أي فكرة عن أن أي شخص قد تلقى هذه الرسالة المرعبة”.

من الواضح أن ميزة الكشف عن حوادث السيارات، على الرغم من كونها منقذة للحياة، لا تزال بحاجة إلى بعض الإعدادات.

ومع ذلك، هذه ليست المرة الأولى التي يرسل فيها منتج Apple إنذاراً كاذباً ويقلق المستخدمين.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال عن إنذارات كاذبة كثيرة فيما يتعلق ب AirTag في مكان قريب عندما لم يتم العثور على أي منها بالفعل.

هناك أيضا شكاوى تتعلق بالرسائل الكاذبة من ميزة Find My في منتدى مجتمع Apple الرسمي.

سلط بحث Apple الخاص الضوء على فرص إرسال الرسائل الكاذبة بواسطة نظام الكشف CSAM المثير للجدل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. حسن يقول

    خت4