مميزات التحديث الجديد للمحادثات السرية في تطبيق Messenger

في السنوات الأخيرة، قد أصبحت تطبيقات المحادثات التي تتيح للمستخدمين المحادثة مع بعضهم مثل تطبيق مسنجر (Messenger) وسيجنال (Signal) وتيليجرام (Telegram) وواتساب (WhatsApp) مشهورة جدًا،

Chat

مما دفعت فيسبوك إلى تقديم تقنية التشفير من طرف إلى طرف في تطبيق مسنجر الخاص بها. تضمن هذه الميزة أمان المحادثات الخاصة بك من خلال منع أي شخص،

بما في ذلك مطور التطبيق، من قراءة الرسائل الخاصة بك أو الاستماع إلى مكالماتك.

فإن ميزة المحادثات الخاصة في مسنجر تجعل الدردشة والمكالمات مع الأصدقاء والزملاء آمنة، وتسمح لك فقط وللشخص الذي تتحدث معه برؤية أو سماع الرسائل.

إذا كنت تهتم بالخصوصية وترغب في استخدام مسنجر (Messenger) للتواصل، يمكنك استخدام ميزة المحادثات الخاصة وتخصيص إعداداتها حسب الرغبات الخاصة بك.

خطوات لبدء محادثة سرية خاصة مشفرة في تطبيق مسنجر أولا:

يجب مراعاة أن المحادثات الخاصة متاحة فقط في إصدارات التطبيق لنظام التشغيل أندرويد وiOS ولا يمكن العثور عليها في تطبيق مسنجر للحاسوب الشخصي أو الموقع الإلكتروني.

  1. افتح تطبيق مسنجر على هاتفك.
  2. اضغط على أيقونة الرسالة الجديدة، التي تبدو مثل قلم، في الزاوية العلوية اليمنى.
  3. ستظهر قائمة بجهات الاتصال الخاصة بك. اضغط على مفتاح التبديل، الذي يتمثل في شكل أيقونة القفل، في الزاوية العلوية اليسرى واكتب اسم الشخص الذي تريد الحصول على محادثة خاصة معه.
  4. سيفتح مسنجر محادثة خاصة مع الشخص الذي تريد التحدث إليه.

Chat

ثانيا:كيفية بدء مكالمة مشفرة تمامًا بين الطرفين.

يجب مراعاة أن يلزم على جميع الأشخاص المشاركين في المحادثة المشفرة تنزيل أحدث إصدار من تطبيق مسنجر (Messenger) حتى يتمكنوا من إجراء مكالمة مشفرة.

مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية التي تجريها داخل محادثة مشفرة هي أيضًا مكالمات مشفرة ويمكن الوصول إليها فقط من قبلك أنت والشخص الذي تتحدث معه فقط.

  1. لبدء مكالمة مشفرة، افتح محادثة سرية مع الشخص الذي تريد الاتصال معه من خلال الخطوات المذكورة في السابق.
  2. اضغط على أيقونة الاتصال لبدء مكالمة صوتية أو أيقونة الكاميرا لبدء مكالمة فيديو.

Chat

ثالثًا: كيفية التحقق من أن الرسائل مشفرة فعلا.

عند بدء محادثة سرية في تطبيق مسنجر(Messenger)، سيتلقى كلا الطرفين مفتاح يتيح لهم مقارنة التشفير.

  1. قم بالدخول إلى المحادثة السرية، ثم اضغط على أيقونة الخيارات في الزاوية العلوية اليمنى.
  2. تحت قسم الخصوصية والدعم، ستجد خيار التشفير من طرف إلى طرف. اختره.
  3. ستظهر قائمة بأسماء الأشخاص في المحادثة. اضغط على اسم أي شخص في المحادثة وستظهر لك مفتاح التشفير الخاص بجهازه. يمكن لأي شخص في المحادثة مشاهدة مفاتيح التشفير لجميع الأشخاص الموجودين في المحادثة.

Chat

ربعًا: كيفية تفعيل ميزة الحذف التلقائي للرسائل

يمكنك تفعيل ميزة لحذف الرسائل تلقائيًا مع أحد الأشخاص في فيسبوك من خلال التطبيق، كما يتيح لك هذا الخيار تعيين مدة معينة للرسائل التي ستختفي تلقائيًا بعد قراءتها. كما يمكن لأي شخص في المحادثة تحديث الوقت المحدد للحذف التلقائي. وإذا لم يقرأ أحد رسالة ما في المحادثة في الفترة المحددة، فستختفي الرسالة تلقائيًا

كما يمكن لأي شخص في المحادثة تعيين مؤقت جديد للرسائل المؤقتة، أو تعطيل الميزة كليًا. وللتأكد من أن الميزة قيد التشغيل، يمكنك التحقق من وجود عداد الوقت التنازلي بجانب كل رسالة.

أثناء إجراء المحادثة إذا قام إحدى طرفي المحادثة بتسجل لقطة للشاشة سواء كانت صورة أو فيديو سوف يتم إبلاغ جميع طرفي المحادثة بهذا الإجراء.

يجب مراعاة أن لا يمكن للرسائل المختفية أن يعاد استعمالًاها بعد أن تختفي. ولا يمكن للأشخاص الذين ليس لديهم حسابات في التطبيق مشاهدة الرسائل المختفية.

  1. انتقل إلى المحادثة السرية في التطبيق.
  2. اضغط على أيقونة الخيارات الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى.
  3. تحت قسم الخصوصية والدعم، ستجد خيار الرسائل المختفية. اضغط عليه.
  4. حدد الوقت الزمني الذي تريد أن تختفي فيه الرسائل من المحادثة بعد قراءتها.
  5. بعد تفعيل الميزة، سيظهر عداد وقت تنازلي بالمدة الزمنية بجانب كل رسالة ترسلها أو تستلمها داخل المحادثة. وبعد انتهاء المدة الزمنية التي حددتها، ستختفي الرسائل تلقائيًا.

Chat

خامسًا: كيفية تحميل الملفات في المحادثة السرية.

إذا كان لديك ملفًا أو صورة أو فيديو وترغب في مشاركته مع الشخص الذي تتحدث معه في المحادثة السرية، يمكنك تحميل الملف في المحادثة.

لتحميل ملف في المحادثة السرية يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى المحادثة السرية التي تريد مشاركة الملف فيها.
  2. اضغط على أيقونة المجلد التي تظهر في الزاوية العلوية اليمنى للمحادثة.
  3. اختر الملف الذي تريد تحميله من خلال تصفح الملفات على هاتفك.
  4. اضغط على الزر الموافق لتحميل الملف.

سيظهر الملف الذي تم تحميله في المحادثة كرسالة نصية في الأعلى مع رابط للتحميل المباشر للملف. يمكن للشخص الذي تمت مشاركة الملف معه فقط التحميل من الرابط، ولا يمكن لأي شخص آخر التحميل من الرابط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد