مفاجأة..واتساب يضيف “15 مدة جديدة” لخاصية الرسائل ذاتية الإختفاء، اعرف التفاصيل وإزاي تفعلها

يخطط WhatsApp لإصدار تحديث للرسائل ذاتية الإختفاء يتضمن 15 فترة مختلفة جديدة، مما يوفر للمستخدمين مزيدًا من التحكم والمرونة في رسائلهم، وتم رصد هذه الميزة أثناء تطوير الإصدار التجريبي من WhatsApp Desktop، التطبيق الذي أصدرته شركة ميتا مؤخراً، ومن المخطط إصداره في التحديث المستقبلي للتطبيق.

ما هي ميزة الرسائل ذاتية الإختفاء؟

قد لا يعلم بعضكم ما توفره هذه الخدمة من الأساس، فخدمة الرسائل ذاتية الإختفاء هي عبارة عن رسائل يتم تحديد وقت معين لها حتى يتم حذفها نهائيا وبصورة تلقائية من الدرشه بين الطرفين، وتمثل هذه الخدمة درجة من الأمان لجميع مستخدمي الواتساب.

طريقة تفعيل خدمة الرسائل ذاتية الإختفاء

  • فتح الدرشه بينك وبين أحد من أصدقائك على الواتساب، والتي تريد تفعيل هذة الخدمة عليها، ثم تضغط على الثلاث نقاط في أعلى اليمين واختيار “الرسائل ذاتية الإختفاء”.

 

  • ثم بعد ذلك تحدد المدة التي تريد بعدها اختفاء الرسائل، والتي كانت توفر ثلاث اختيارات فقط، 24ساعة، 7 أيام، 90 يوماً.

فيمكن للمستخدمين إرسال رسائل محددة المدة، تختفي تلقائيًا بعدها، فهذه الميزة تضمن عدم تخزين الرسائل بشكل دائم على جهاز ما أو في درشة الشخص الذي تتحدث معه، فهي بالتأكيد تعزز خصوصية محادثاتك، وكانت هذه الميزة تدعم ثلاث فترات فقط لاخفاء الرسائل: 24 ساعة و7 أيام و90 يومًا.

ما الجديد من واتساب؟

اكتشفنا مؤخرًا أن WhatsApp يعمل على إضافة المزيد من الفترات الزمنية للرسائل المختفية، ويمكننا أن نتوقع رؤيتها في التحديث القادم لتطبيق واتساب المخصص لسطح المكتب.

كما ترى في لقطة الشاشة هذه، فإن واتساب يعمل على زيادة عدة فترات جديدة لإخفاء الرسائل ضمن قائمة “المزيد من الخيارات”، سيسمح التحديث الجديد للمستخدمين بإعداد الرسائل لإخفاءها مستقبلاً، عن طريق اختيار خيار جديد من 15 فترة زمنية التالية: سنة واحدة، 180 يومًا، 60 يومًا، 30 يومًا، 21 يومًا، 14 يومًا، 6 أيام، 5 أيام، 4 أيام، 3 أيام و2 أيام و12 ساعة و6 ساعات و3 ساعات وساعة واحدة.

 

ستوفر إضافة المزيد من الفترات الزمنية لرسائل الاختفاء للمستخدمين تحكمًا أكبر في الرسائل التي يرسلونها والتي يستقبلونها، خصوصاً ما إذا كانت هذه الرسائل تحمل معلومات حساسية أو شخصية جداً، ونعتقد أن مدة ساعة واحدة يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص لهذا النوع من الرسائل، لأنك سوف تضمن اختفاء هذه الرسائل بعد انتهاء المدة مباشرةً، مما يضمن عدم تخزين الرسالة على جهاز المستلم لفترة طويلة وبالتالي زيادة الأمان والخصوصية.

 

يمكننا أن نؤكد أن WhatsApp يعمل على تنفيذ هذه الميزة الجديدة في تحديث مستقبلي لـ WhatsApp beta لنظامي iOS وAndroid، مما يضمن حصول المستخدمين في جميع الأنظمة الأساسية على هذه الخيارات الإضافية لإعدادات “إخفاء الرسائل”.

 

ميزة اختيار فترات إضافية عند إعداد الرسائل المختفية قيد التطوير حاليا من واتساب، وسيتم إصدارها في تحديث مستقبلي للتطبيق، كما هو الحال دائمًا سننشر مقالات جديدة على هذا الموقع عندما يكون لدينا المزيد من التفاصيل لمشاركتها معك، وإليك المقالات السابقة التي شاركناها في هذا الموضوع؛

تحديثات ثورية يطلقها البرنامج الأخضر”واتساب” ليسعد جميع مستخدميه “بينهم ميزة كلنا مستنيينها”

بعد طول انتظار “واتساب” يطلق الميزة الأكثر ثورية خلال هذا العام


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد