مشاركة الشاشة في واتساب| الميزة الجديدة التي ستحدث ثورة في مكالمات الفيديو

تعمل شركة ميتا على تطوير ميزة جديدة لتطبيق المراسلة الفورية واتساب تُعرف باسم “مشاركة الشاشة”، حيث رُصدت هذه الميزة في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق على أندرويد، وفقًا لما ذكره موقع WABetaInfo المختص بأخبار التطبيق.

ستتيح الميزة الجديدة للمستخدمين مشاركة ما يجري على شاشة هواتفهم أثناء إجراء مكالمات الفيديو، من خلال خيار موجود في واجهة الشاشة، ستكون الميزة متاحة بالضغط على الأيقونة المخصصة لها، بعدها سيقوم واتساب بتسجيل ما يجري على الشاشة وإرساله إلى الأطراف الأخرى في المكالمة.

يُلاحظ أن هذه الميزة قد لا تعمل على الإصدارات الأقدم من التطبيق، وقد لا تعمل في المكالمات الجماعية الكبيرة، قد لا يرى المستخدمون الآخرون الشاشة المشاركة في حالة كان لديهم إصدارًا أقدم من واتساب، إذ لا تزال الميزة قيد التجربة.

تمنح واتساب للمستخدم تحكم كامل بالميزة الجديدة، حيث يمكنه إيقافها متى شاء، كما أنها لا تعمل إلا بموافقة أولية من المستخدم قبل مشاركة الشاشة.

توجد ميزة مشاركة الشاشة بالفعل في تطبيقات أخرى مثل زووم وتيليجرام وفيس تايم، وغيرها من التطبيقات التي تدعم محادثات الفيديو الجماعية، ستكون هذه الميزة مفيدة للمستخدمين في مكالمات الفيديو الجماعية، مثل إمكانية مشاركة عرض تقديمي على الشاشة أثناء الاجتماعات أو إلقاء المحاضرات.

قامت شركة ميتا بإدخال العديد من المزايا لتحسين تجربة مكالمات الفيديو عبر واتساب خلال الأشهر الأخيرة، منها زيادة الحد الأقصى للمشاركين في المكالمة إلى 32 عضوًا، تحسين الواجهة، دعم خاصية “صورة في صورة”، وغيرها.

وفيما يتعلق بالنسخة التجريبية الأخيرة من واتساب، لوحظ وجود تغيرات أخرى مثل إعادة ترتيب التبويبات في التطبيق، لتصبح كالآتي: “الدردشات، المكالمات، المجتمعات، الحالات”، كما بات شريط التبويبات أسفل الشاشة كنسخة آيفون.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد