“مستقبل جديد”.. GPT-4 الجديد أقوى من السابق بمراحل ويكتب كتباً ويصنع أفلاماً

سيتم إضافة عالم جديد مليء بالتقنيات المتطورة والتكنولوجيا إلى عالمنا الحالي في الأسبوع المقبل، حيث سيصدر GPT-4، وهو نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد بعدد لغات ضخم للمهام الكبرى، وقامت شركة OpenAI بتطوير هذا الإصدار الجديد الذي يفوق قدرات ChatGPT، الذي أثار الفضول والاهتمام في جميع أنحاء العالم، ليأتي ذلك الاصدار الجديد بثوب اخر وقدرات متطورة يمكنك من خلاله إنجاز مهام أكبر وتوفير الجهد والوقت.

ما هي مميزات GPT-4؟

يتميز GPT-4 بتقنيته الحديثة والتي تفوق نظام GPT 3.5 الذي يعتمد على 175 مليار من البيانات، والذي تم بناء نموذج ChatGPT السابق عليه، بالإضافة إلى أن عدد مستخدميه سيكون أكبر وأكثر انتشاراً في جميع أنحاء العالم.

ما هي مميزات GPT-4؟
ما هي مميزات GPT-4؟

ويتميز نموذج الذكاء الاصطناعي الأحدث GPT-4 بوجود 100 تريليون من البيانات، مما يجعله قادراً على توليد إنتاجية ضخمة تواكب جميع التخصصات في المجتمع، فهو يستطيع معالجة أنواع متنوعة من البيانات، مثل الفيديو والصور والأصوات والأرقام، وبالتالي يمكنه كتابة سيناريوهات أفلام وإنتاجها، كما يمكنه كتابة كتب مصورة بأكملها، تصل إلى 200 صفحة في يوم واحد، وقد أثبتت التجربة نجاحه في ذلك.

وبخلاف السابق، يتمكن النموذج الآن من ترشيح ممثلين للفيلم وإخراجه بالكامل، سواءً كان ذلك في أفلام السينما أو الكرتون، بما في ذلك صناعة الحوار والمونتاج والإعداد الصوتي.

تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي

قد صرح المدير الفني “أندرياس براون”، كبير التكنولوجيا في “Microsoft Germany” بأن هذه الميزات قد تم اختبارها بالفعل وهي تعمل بنجاح، وصرح بذلك خلال حواره في موقع التقنية العالمي “Tech Monitor”.

وأفادت شركة OpenAI، المطورة لنموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4، بأنه يتوفر حاليًا في وضع المعاينة، ويمكن دمجه في تطبيقات متعددة، بما في ذلك برامج الروبوتات الحالية لمعالجة الأسئلة الغير متوقعة، كما ويمكن استخدامه في مراكز الاتصال وخدمة العملاء لتحسين سرعة تقديم الخدمات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    الذكاء الاصطناعي هو جزء من الذكاء البشري العمومي. يعني الذكاء العام. مجرد تفكير بشري ضمن العقل. فكلما يكتشف الانسان نوع من الذكاء اكيد هناك ذكاء فطري . انه شيء طبيعي . الادراك البشري في توسع. ياتي يوما لا تعرف الانسان سوى نهاية لما بدء. الانسان يختفي